أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«حمدالله إلى النادي الأهلي».. هل يتدخل صندوق الاستثمارات في سوق انتقالات الأندية؟

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات تفيد بإبرام العديد من الانتقالات بين الأندية الأربعة الكبار في بطولة دوري روشن للمحترفين، وذلك بعد أيام من إعلان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، استثمار صندوق الاستثمارات العامة، في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقالت بعض التقارير، إن المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم نادي الاتحاد، اقترب من الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، وذلك بعد تعاقد العميد مع الفرنسي كريم بنزيما، في صفقة ستغير كثيرًا معالم بطولة الدوري السعودي، في ظل تواجد نجم عالمي رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر.

ونفت صحيفة «عكاظ» حقيقة تدخل صندوق الاستثمارات العامة في سوق انتقالات اللاعبين بعد استحواذه على 75% من ملكية الأندية، مؤكدة أن كل ناد يتعامل بشكل مستقل عن الآخر في سوق الانتقالات.

وأضافت: «الأندية الأربعة يتم التعامل معها كأي أندية أخرى من حيث انتقالات اللاعبين من نادٍ إلى آخر في فترات التسجيل حسب العرض والطلب في سوق الانتقالات المتعارف عليه محليًا ودوليًا».

وتابعت: «تداول مثل تلك المعلومات الغرض منه تشويه المشروع الرياضي السعودي الضخم، وعلى الجميع تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار».

الكشف عن نسبة ملكية صندوق الاستثمارات العامة في الأندية الكبار

كشف صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الاثنين، عن النسبة المئوية في ملكيته لأندية «الهلال والنصر والاتحاد والأهلي»، مشيرًا إلى أنها ستكون بنسبة 75%، وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقال الحساب الرسمي لصندوق الاستثمارات العامة عبر «تويتر»: «ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، تم تحوّل أربعة أندية رياضية سعودية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات يكون كل منها مملوك من صندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادي، وهي مؤسسة أعضاء كل من نادي  الاتحاد والأهلي والنصر والهلال».

وأكد أن ملكية الصندوق في كل نادي ستكون بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

وواصل: «يعمل الصندوق مع وزارة الرياضة للانتهاء من جميع الإجراءات النظامية لإتمام تحوّل الأندية إلى هيكلتها الجديدة كأربع شركات مستقلة يتم تأسيسها مع كل مؤسسة غير ربحية الخاصة بكل نادي».

وأشار صندوق الاستثمارات العامة إلى أن تحوّل الأندية الأربعة سيتيح فرص متنوعة لقطاع الأعمال لعقد الشراكات والاتفاقيات والرعايات في مختلف الرياضات بما يعزز من إمكانياتها، وبما يسهم في توفير فرص تنموية، وتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي، ورفع حجم المحتوى المحلي على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وزير الرياضة يعلن  استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى