الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإنجليزي

اليونايتد في مواجهة السيتي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.. المواعد والقنوات الناقلة

يسدل الستار اليوم السبت؛ على منافسات الموسم الكروي المحلي في إنجلترا وذلك بإقامة نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022-2023، الذي يجمع بين قطبي مدينة مانشستر، الفريق صاحب الزي السماوي مانشستر سيتي ومنافسه وجاره اللدود المميز باللون الأحمر مانشستر يونايتد.

الطريق إلى ويمبلي

مانشستر سيتي شق طريقه في كأس الاتحاد الإنجليزي 2022-2023 بفوز كبير على تشيلسي بنتيجة 4-0 ضمن منافسات الدور الثالث، الذي شهد أيضاً تجاوز مانشستر يونايتد لعقبة إيفرتون بالفوز عليه بنتيجة 3-1.

وفي الدور الرابع؛ خطف مانشستر سيتي بطاقة التأهل من منافسه آرسنال بنتبجة 1-0، بينما هزم مانشستر يونايتد نظيره ريدينج بنتيجة 3-1، ليعبر كلاهما إلى الدور الخامس الذي تفوق فيه السيتي واليونايتد على بريستول سيتي ووست هام يونايتد بنتيجة 3-0 و3-1 على الترتيب.

وفي دور ربع النهائي؛ مزق مانشستر سيتي شباك منافسه بيرنلي بنتيجة 6-0، وفاز مانشستر يونايتد بنتيجته المعتادة 3-1 على فولهام، ليضرب كلا منهما وعداً في دور نصف النهائي مع شيفيلد يونايتد وبرايتون.

مانشستر سيتي هزم شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-0، بينما احتاج مانشستر يونايتد إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتجاوز اختبار برايتون الصعب.

 الموعد والقنوات الناقلة

ويلتقي مانشستر سيتي مع جاره اللدود مانشستر يونايتد، على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتبث مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022-2023 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة قنوات «beIN SPORTS» بشكل حصري وبالتحديد عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium، وستكون بتعليق المعلق الرياضي عامر الخوذيري.

السجل الذهبي

يشار أن ليفربول هو حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي 2021-2022 بعدما تغلب في المباراة النهائية على منافسه تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية.

ويمتلك مانشستر سيتي في رصيده 6 ألقاب ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي آخرها موسم 2018-2019، بينما توج مانشستر يونايتد باللقب 12 مرة، آخرها 2015-2016.

ويعد آرسنال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي حيث حصده 14 مرة.

أبرز مباريات اليوم.. السيتي يلتقي اليونايتد بنهائي كأس إنجلترا واتحاد الجزائر يسعى لإنجاز تاريخي بالكونفدرالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى