الكرة المحليةأهم الأخبارالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

بالانتصار الثاني تاريخياً.. الهلال يسعى إلى تحسين أرقام الكرة السعودية داخل «سايتاما 2002»

رغم أن ملعب «سايتاما 2002» في اليابان لا يعد مصدر تفاؤل لكرة القدم السعودية؛ فهو لا يحمل الكثير من الذكريات الجميلة لمنتخبات وأندية المملكة، إلا أن فريق الهلال يسعى لتحسين الصورة بتحقيق فوزه الثاني توالياً على أرضيته عندما يواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني، في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ويحل الهلال ضيفاً على أوراوا ريد دايموندز، اليوم السبت عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة، في إياب نهائي نسخة 2022 من البطولة الآسيوية، علماً بأن مباراة الذهاب في الرياض انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسبق أن خاضت الأندية والمنتخبات السعودية 4 مباريات على أرضية ملعب «سايتاما»، البداية كانت بمواجهة المنتخب السعودي الأول مع نظيره الكاميروني في بطولة كأس العالم 2002، والتي انتهت بخسارة الأخضر بهدف دون رد.

الأخضر ضد الكاميرون
الأخضر ضد الكاميرون

ثم جاء الدور على الهلال لمواجهة أوراوا ريد دايموندز في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2017، وحينها خسر الزعيم بهدف دون رد ليفشل في التتويج باللقب بعدما تعادل ذهاباً في الرياض بهدف لمثله.

وتجددت مواجهات المنتخب السعودي على على أرضية ملعب «سايتاما»، عندما التقى نظيره الياباني عام 2018 ضمن تصفيات كأس العالم، وقد خسر بهدفين مقابل هدف.

وفي إياب نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2019؛ عاد الهلال إلى «سايتاما» لتتجدد المواجهة مع أوراوا ريد دايموندز، ونجح الزعيم في الثأر وتحقيق الفوز السعودي الأول والوحيد على أرضية هذا الملعب حينما تغلب على منافسه الياباني بهدفين دون رد، ليتوج باللقب القاري وهو الذي فاز ذهاباً في الرياض بهدف دون رد.

الهلال بطل آسيا 2019
الهلال بطل آسيا 2019

حظوظ الزعيم

ويسعى الهلال لمواصلة الانتصارات على ملعب «سايتاما» وتعويض تفرطه في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا، بهدف لكل منهما، في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت الماضي.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز على أوراوا بأي نتيجة داخل ملعبه ووسط جماهيره للتتويج باللقب، أو على الأقل التعادل معه في الوقت الأصلي للمباراة بأكثر من هدف لكل منهما، بمعنى «2-2 أو 3-3.. وهكذا».

ملعب كأس العالم

افتتح ملعب «سايتاما» في الأول من أكتوبر عام 2001؛ وقد استغرق تشيده 9 أعوام بداية من عام 1992، وقد تم بناءه خصيصاً لاحتضان مباريات بطولة كأس العالم 2002 التي نظمتها اليابان بالاشتراك مع كوريا الجنوبية.

ويعد ملعب «سايتاما» ثاني أكبر ملاعب كرة القدم في اليابان؛ فهو يتسع لـ63.700 متفرج، وقد احتضن العديد من الأحداث العالمية أبرزها الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 وكأس العالم 2002.

الهلال ضد أوراوا في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى