أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ يدعم الاتحاد أمام الشباب.. والليث يعرف كيف يزأر في الجوهرة

يتأهب فريق الاتحاد لخوض مهمة شاقة أمام ضيفه الشباب، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 9:30 مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد إلى كبوة الخسارة المخيبة أمام الهلال ضمن منافسات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو التعثر الذي نال كثيرًا من ثقة رفاق القائد أحمد حجازي، حيث يطمح إلى التعافي سريعًا على حساب الشباب، في قمة تساوي 6 نقاط في صراع اللقب.

اقرأ أيضًا:

حكام مباريات اليوم.. صافرة صربية تدير قمة الاتحاد ضد الشباب

الشباب يدخل ميدان الجوهرة المشعة بثقة كبيرة بعدما استعاد كامل حظوظه في المنافسة على اللقب، بعدما عاد من بعيد بانتصارين تواليًا على حساب الهلال والخليج، وهو ما يعني أن الفوز على الاتحاد يقلص فارق النقاط إلى 3 فقط قبل 6 جولات من ختام الموسم المثير.

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الشباب

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل طرف على قمة الدور الأول بين الشباب والاتحاد، في المباراة التي جرت بينهما في 9 يناير الماضي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة التاسعة من منافسات دوري المحترفين السعودي.

ويمتلك الاتحاد أفضلية نسبية على حساب الشباب، بعدما حقق النمور الفوز في 11 مباراة من أصل 29 جمعت الطرفين في الدوري السعودي، وسيطر التعادل على 9 مواجهات، فيما نجح فريق العاصمة في حسم 9 مباريات، كان آخرها عندما زأر في قلب الجوهرة المشعة في 10 أكتوبر 2021.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويقبض فريق الاتحاد على صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر النصر، وإن خاض الأخير مباراة أكثر، وذلك قبل 7 جولات من ختام الموسم المتقلب، جمعها من الفوز في 17 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد هزيمة واحدة فقط حتى الآن.

ويأتي فريق الشباب في المركز الثالث على لائحة الدوري السعودي برصيد 50 نقطة فقط، بفارق 6 نقاط خلف المقدمة، من 23 مباراة، جمعها من الفوز في 15 مباراة، مقابل 5 تعادلات، متكبّدًا 3 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى