أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بوكتينيو على بعد خطوة.. تشيلسي يحسم مقعد المدير الفني

اقتربت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي من حسم مقعد المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد إقالة جراهام بوتر، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في الموسم الرياضي الجاري.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، اقترب من تولي زمام الأمور الفنية لنادي تشيلسي؛ حيث عقدت إدارة البلوز عدة محادثات مع الأرجنتيني الذي وافق على شغل المهمة التدريبية للبلوز.

وقضى بوكيتينو أكثر من خمس سنوات كمدرب لتوتنهام، الفريق الذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، كما قاد الفريق إلى مركز الوصيف في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2016-2017.

وأشارت إلى أن بوكيتينو كان قريب من تدريب نادي تشيلسي في الصيف الماضي، لكن لم تكون الظروف الرياضية للنادي اللندني حالت دون موافقة المدرب الأرجنتيني.

وذكرت أن إدارة نادي تشيلسي، تفاوض الإسباني لويس إنريكي بالإضافة للألماني جوليان ناجلسمان، مؤكدة أن الأرجنتيني بوكتينيو هو الأقرب لمهمة تدريب نادي تشيلسي.

وأكدت أن ممثلي تشيلسي وبوكيتينو، عقدا عدة اجتماعات في الأسابيع الأخيرة وكانت المشاعر لدى الجانبين إيجابية، لدرجة أن المدرب الأرجنتيني أصبح المرشح الرئيسي لتولي زمام الفريق الموسم المقبل.

وأوضحت أن رئيس نادي تشيلسي تود بوهلي يفكر في الانتظار حتى الصيف لاتخاذ قرار نهائي بشأن مديره القادم، ومع ذلك هناك العديد من المحللين الذين يصرون على ضرورة اتخاذ القرار في أسرع وقت ممكن.

وودع تشيلسي دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام ريال مدريد، كما يحتل المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 11 نقطة خلف أقرب المقاعد القارية، كما غادر منافسات كأس إنجلترا من الدور الثالث بخسارة قاسية أمام مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى