أهم الأخبارالكرة العربية

كأس الملك سلمان.. أهلي طرابلس يتجاوز كمين الجيش وتشرين يطيح بالمريخ

انتزع فريق أهلي طرابلس الليبي تعادلًا دراميًا من بين أنياب ضيفه طلائع الجيش المصري، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب شهداء بنينا، لحساب إياب الدور التمهيدي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

دخل الفريق المصري المباراة بقوة من أجل تعويض الخسارة في عقر داره، وبالفعل كان له ما أراد بعدما ارتكب حارس أهلي طرابلس خطأّ فادحًا عند الدقيقة 21، ليفتك النيجيري بول جوليس ويبصم على هدف الأسبقية لصالح الضيوف.

اقرأ أيضًا:

بسبب «أحقاد شخصية».. شباب الخليل ينسحب من كأس الملك سلمان

الهدف النيجيري لم يكن كافيًا لمنح الفريق العسكري بطاقة الترشح، ليواصل الضغط من أجل بحثًا عن الهدف الثاني إلا أن الحارس محمد نشنوش وقف سدًا منيعًا أمام هجمات الجيش، فيما ناب القائم في باقي اللحظات لحماية العرين الليبي.

ومع الضغط المصري المتواصل نجح أنيس السلتو في خطف هدف التعادل، عند الدقيقة 64، بعدما توغل محمد منير صوب منطقة جزاء طلائع الجيش قبل أن يحول عرضية بالمقاس ارتقى لها المهاجم المخضرم فوق الجميع قبل أن يحوّلها رأسية متقنة إلى داخل الشباك.

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة في الأمتار الأخيرة، بعدما أطلق جماهير أهلي طرابلس مقذوفات نارية لتضرب حارس طلائع الجيش عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد، ليتوقف اللعب 14 دقيقة، قبل أن يتم نقل محمد شعبان إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واستفاد أهلي طرابلس من الفوز خارج الديار على حساب طلائع الجيش، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت في 4 أبريل الجاري، على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة، لحساب ذهاب الدور التمهيدي من كأس الملك سلمان.

وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، خطف فريق تشرين السوري بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني من البطولة العربية، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه المريخ السوداني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء.

ويدين الفريق السوري بالفضل في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة العربية إلى عبدالرزاق المحمد، الذي بصم على هدف الفوز عند الدقيقة 18، ليعبر بأفضلية فارق الأهداف فقط، بعدما خسر ذهابًا أمام المريخ بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى