أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رئيس الهلال السابق: الزعيم يُنحر داخل الملعب وخارجه

أعرب رئيس نادي الهلال السابق، محمد بن فيصل، عن غضبه واستيائه لما يتعرض له الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الآونة الأخيرة، واصفًا إياه بـ«النحر» التحكيمي، وذلك بعد العديد من اللقطات المثيرة للجدل في مباراة الهلال ضد الطائي.

وكان نادي الهلال قد تعادل أمس الاثنين، أمام نظيره الطائي، بهدفين لمثلهما، في مباراة أثارت جدلاً كبيرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بين جماهير الهلال، نظرًا للحالات التحكيمية التي شهدها اللقاء.

وقال محمد بن فيصل عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «التاريخ يعيد نفسه ما أشبه اليوم بالأمس تغيرت الوجيه والأسماء ومازال الهلال ينحر تحكيمياً في الملعب وينحر في المكاتب بضغط المباريات كالعادة، حسبي الله ونعم الوكيل».

الهلال أمام الطائي

سقط فريق الهلال الأول لكرة القدم في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الطائي بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة رقم 23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، مساء الإثنين على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز).

وبهذه النتيجة؛ يصل رصيد الهلال إلى 46 نقطة وظل في المركز الرابع، بينما وصل رصيد الطائي إلى 28 نقطة في المركز الثامن.

ماذا حدث في تقنية «الفار»؟.. أول تحرك من إدارة الهلال لبحث أزمة مباراة الشباب

وكان لاعبو الهلال قد طالبوا باحتساب ركلة جزاء لصالح الزعيم بعد ارتطام الكرة في أيدي لاعب الطائي، كما طالب الهلال باحتساب هدف ثالث في آخر دقائق المباراة، ولكن الحكم رفض احتسابه بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمى.

الهلال يفقد بطولة دوري روشن!

ويعيش الهلال فترة صعبة في بطولة دوري روشن للمحترفين؛ حيث فشل فريق الهلال للمباراة الثانية توالياً في تحقيق الفوز، حيث سقط الزعيم في الجولة الماضية أمام الشباب بنتيجة 0-3.

وفقد نادي الهلال بشكل كبير حظوظه في المنافسة على بطولة دوري روشن للمحترفين؛ حيث انحسر اللقب بين ناديي الاتحاد والنصر، كما أن هناك فرص لنادي الشباب، مع تبقى 9 جولات من نهاية عمر المسابقة.

 

مسلسل التحكيم ونادي الهلال

 

ويعاني نادي الهلال في الفترة الأخيرة، في الجانب التحكيمي؛ حيث فجر خالد الشنيف، مقدم برنامج «ملعب SBC»، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» كانت معطلة خلال مواجهة فريق الهلال أمام نظيره الشباب ببطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وقال الشنيف: «حسب المصادر غرفة الفار المركزية لم تعمل في مباراة الهلال والشباب»، مشيراً أن ذلك يفسر التخبط التحكيمي الذي شهدته المواجهة حيث لم يعود الحكم في العديد من الحالات لتصحيح القرار أو المراجعة.

وأضاف: «كانت تجربة أولى لربط ملعب المباراة بغرفة VAR المركزية».

من جانبه؛ علق المستشار التحكيمي عبدالله القحطاني بأن تقنية الفيديو المساعد «VAR» كانت تعمل بشكل طبيعي والدليل ظهور «خطوط الجرافيك» في تحديد صحة هدف الشباب الثاني.

وأضاف: «غرفة ملعب الملز مربوطة بالغرفة المركزية وهي كانت تعمل بشكل طبيعي ولكن كان يجب على حكام VAR استدعاء حكم الساحة في الحالة الجدلية بشأن وجود ركلة جزاء لصالح الهلال وكذلك للتأكد من صحة الهدف الثاني للشباب».

«يتابعون طاش ما طاش».. تعليق ساخر من «القحطاني» على حكام مباراة الهلال والشباب

كما شدد القحطاني على أن غياب أو تعطل تقنية الفيديو المساعد «VAR» لا تؤثر على صحة إقامة المباراة في شيء، ولكن حال أنها معطلة يجب على حكم الساحة إخبار الفريقين.

بدوره قال محمد الدعيع، أسطورة نادي الهلال، بأن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لم تتواجد في المباراة حتى الدقيقة 60 على أقل تقدير، لكنها قبل ذلك لم تكن تعمل بالتأكيد.

الهلال ضد الشباب

يشار أن المباراة كانت تحت إدارة حكم الساحة ماجد الشمراني، وقد خسر الهلال أمام الشباب بنتيجة 0-3، ضمن منافسات الجولة رقم 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الحالي 2022-2023، وذلك مساء الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز).

ويعد هذا الفوز هو الأول لصالح الشباب على حساب الهلال منذ 9 سنوات تقريباً، وبالتحديد يوم 17 أكتوبر 2014 عندما فاز بنتيجة 1-0، وقد حمل هدف المباراة الوحيد توقيع المحترف الكوري الجنوبي بارك تشو يونج.

كما أن هذا الفوز هو رقم 20 لصالح الشباب على حساب الهلال خلال 97 مباراة جمعتهما في تاريخ بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، علماً بأن الزعيم الهلالي فاز في 48 مباراة، بينما حسم التعادل 29 مباراة بينهما.

«سلوك مشين».. إيقاف وغرامات مالية بالجملة على الهلال عقب أحداث مباراة الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى