أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تعرّف على حكم ديربي الرياض.. صافرة إنجليزية تضبط موقعة الهلال والنصر

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة ديربي الرياض الكبير بين فريق الهلال وجاره اللدود النصر، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، إلى طاقم إنجليزي بقيادة الحكم الدولي مايكل أوليفر.

ويترقب الهلال مهمة شاقة عندما يستقبل غريمه الأزلي النصر، في القمة التي تُقام يوم الثلاثاء 18 أبريل الجاري، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، لحساب الجولة الـ25 من دوري روشن، في قمة قد تحسم بشكل كبير ملامح الصراع على اللقب.

اقرأ أيضًا:

فيديو| «أنتم لا تريدون اللعب».. كريستيانو رونالدو ينفجر في وجه مدافع الفيحاء

وكشفت تقارير صحفية، أن اتحاد الكرة السعودي استقر على إسناد مهمة إدارة ديربي الرياض الكبير إلى الإنجليزي مايكل أوليفر، صاحب الـ38 عامًا، والذي يُعد أحد حكام النخبة في أوروبا، بالنظر إلى أهمية القمة في تحديد مسار البطولة، في ظل الصراع الرباعي على اللقب.

وأدار أوليفر 33 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، كان آخرها تلك التي جمعت مانشستر يونايتد أمام إيفرتون، لحساب الدوري الإنجليزي، وانتهت لصالح الشياطين الحمر بهدفين دون رد، من أصل 23 مواجهة ضبط إيقاعها في البريميرليج.

ويعرف الجمهور السعودي مايكل أوليفر جيدًا، بعدما قاد الحكم الإنجليزي مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره المكسيكي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم «فيفا- قطر 2022»، وانتهت بخسارة الأخضر بهدفين مقابل هدف، وأجبرت الصقور على مغادرة المونديال مبكرًا.

موقعة الأخضر ضد المكسيك لم تكن الوحيدة التي أدارها أوليفر في قطر، حيث تولى مهمة ضبط مباراة كوستاريكا واليابان في دور المجموعات، إلى جانب لقاء كرواتيا ضد البرازيل، والتي خسرها السيليساو عبر ضربات الترجيح، ضمن منافسات ربع نهائي المونديال.

ويبدو أوليفر حاد المزاج إلى حد كبير، حيث أشهر 109 بطاقة صفراء في 33 مباراة بالموسم الجاري، بمعدل 3.3 إنذار في المباراة الواحدة، بجانب بطاقتين باللون الأحمر، كما احتسب 11 ضربة جزاء، وكان حاضرًا في 5 مباريات ضمن منافسات دوري الأبطال، إلى جانب نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى