كل الألعاب

سلة الأهلي تطارد اللقب.. والنصر يتنظر هدية «المباراة الفاصلة»

يُسدل الستار، مساء غدٍ الجمعة، على منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يطمح فريق الأهلي المتصدر إلى حصد اللقب رسميًا عندما يلتقي مع الأنصار في مهمة تبدو في المتناول، فيما ينتظر النصر تأجيل الحسم والذهاب بالبطولة إلى مباراة فاصلة.

وتشهد الجولة الختامية 6 مواجهات مثيرة في صراع القمة والقاع، سيتحدد على ضوئها بطل الدوري الممتاز في الموسم الحالي 2022-2023، أو التأجيل إلى مباراة فاصلة، وأيضًا حسم هوية الفريقين الهابطين إلى الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بعد تصريحات أنمار الحائلي.. هل حسم الاتحاد صفقة دي ماريا؟

ففي المدينة المنورة يلتقي الأهلي متصدر الترتيب برصيد 40 نقطة، مع الأنصار «العاشر» بـ25 نقطة، على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، حيث يضمن الراقي حسم اللقب حال تحقيق الفوز دون النظر للنتائج الأخرى.

وفي المقابل يسعى الأنصار لتحقيق الفوز من أجل ضمان البقاء في المسابقة، مع تقديم هدية ثمينة لفريق النصر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 39 نقطة، والذي يبحث بدوره عن الفوز لإبقاء حظوظه في لعب مباراة فاصلة مع الأهلي.

ويدرك النصر أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق عندما يلتقي مع نظيره الفتح، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة، وذلك على صالة وزارة الرياضة في الرياض، بينما يبقى التركيز في المقابل على ما يدور في موقعة الأهلي والأنصار.

وفي المباريات الأخرى يلتقي على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، فريق أحد «الرابع» بـ37 نقطة مع الهلال «الخامس» بـ34 نقطة، فيما يلعب العدالة «الثاني عشر» بـ 24 نقطة مع نظيره السلام «الثامن» بـ28 نقطة، على صالة نادي الفتح بالأحساء.

ويستضيف التعاون «الحادي عشر» بـ24 نقطة على صالته في مدينة بريدة نظيره الوحدة «السادس» برصيد 33 نقطة، ويتواجه على صالة وزارة الرياضة في تبوك، فريق ضباء «التاسع» بـ26 نقطة مع الاتحاد «السابع» برصيد 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى