أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

«ليكيب» تكشف مخطط رينارد بعد فض الشراكة مع الأخضر

يبدو أن إيرفي رينارد، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حسم وجهته المقبلة بعدما فض الشراكة رسميًا مع الأخضر، بناءً على طلب الفرنسي في فسخ التعاقد، وذلك قبل 4 سنوات من انتهاء عقده مع الصقور في 2027.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم،، برئاسة ياسر المسحل، اليوم الثلاثاء، عن فض الشراكة مع إيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بناءً على رغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ستجتمع، غدًا الخميس، من أجل حسم التعاقد رسميًا مع إيرفي رينارد، ليقود منتخب السيدات، في نهائيات كأس العالم المقررة في يوليو 2023.

اقرأ أيضًا:

بعد رحيل رينارد.. 6 مرشحين لقيادة المنتخب السعودي

ولفت التقرير إلى رينارد حسم كافة الأمور مع اتحاد الكرة الفرنسي، قبل أن ينقل رغبته إلى المسؤولين في السعودي بفك الارتباط مع الأخضر، حيث اعتبر أن تلك الفرصة لا يمكن التفريط فيها من أجل العودة إلى أجواء القارة العجوز، رغم ضعف المقابل المادي مقارنة بما يتحصل عليه في المملكة.

وأكد التقرير على أن اتحاد الكرة الفرنسي حدد يوم الجمعة المقبل، من أجل تقديم إيرفي رينارد أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي، ليتولى مهمة تدريب سيدات الديوك خلفًا لكورين دياكري، التي أُقيل في أعقاب مغادرة إحدى اللاعبات لمعسكر المنتخب، اعتراضًا على طريقة إدارتها.


وختم التقرير بالتأكيد على أن رينارد سيعلن عن قائمة المنتخب الفرنسي للسيدات التي ستلعب مباراتين وديتين ضد كولومبيا وكندا في فترة التوقف الدولية المقبلة، ضمن استعدادا الزرق لخوض منافسات كأس العالم، التي ستقام الصيف المقبل في أستراليا ونيوزلندا.

رينارد، الذي يعد ثاني أكثر المدربين تحقيقًا للانتصارات رفقة المنتخب السعودي خلف ناصر الجوهر، غادر العارضة الفنية للصقور من الباب الضيق بعدما حقق رقميًا سلبيا بالخسارة في 4 مباريات تواليًا، بداية من هزيمتين في المونديال أمام بولندا والمكسيك، قبل أن يتعثر وديًا أمام فنزويلا الجمعة الفائت، وأخيرًا السقوط أمام بوليفيا.

وتولى رينارد تدريب الأخضر في أغسطس 2019، بعقد يمتد لعامين ونصف، ليحقق نتائج لافتة رفقة الصقور، حيث قاد المنتخب إلى وصافة كأس الخليج، قبل أن يتأهل إلى مونديال قطر 2022 من الباب الواسع محملًا بثلة من الأرقام القياسية، ليسجل بعدها حضورًا رائعًا في كأس العالم، توج بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ليجبر اتحاد الكرة على تمديد عقده لأربع سنوات مقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى