أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

الأهلي المصري يتلقى دفعة هائلة قبل موقعة الحسم أمام الهلال

تلقى النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، دفعة كبيرة قبيل المواجهة المرتقبة أمام ضيفه الهلال السوداني، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد موافقة الجهات الأمنية على حضور 50 ألف مشجع لمؤازرة المارد الأحمر في ديربي وادي النيل.

ويخوض الأهلي المصري قمة من العيار الثقيل أمام ضيفه الهلال السوداني، في الموقعة المقررة عند الساعة العاشرة مساء الأول من أبريل المقبل، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة السادسة الحاسمة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف النادي الأهلي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، أن القيادات الأمنية وافقت على حضور 50 ألف مشجع في مباراة الهلال السوداني، في ظل أهمية اللقاء في حسم هوية ثاني بطاقات المجموعة الثانية.

اقرأ أيضًا:

صدام ناري في القاهرة.. تعرّف على موعد موقعة الأهلي والهلال

وأكمل المارد الأحمر: «وجه مجلس إدارة النادي، برئاسة محمود الخطيب، الشكر والتحية إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والقيادات الأمنية على مساندتهم لفريق الأهلي في مهمته الوطنية، وموافقتهم على رغبة النادي في حضور أكبر عدد مسموح به من الجماهير، 50 ألف مشجع».

وختم مجلس إدارة الأهلي بيانه، بالتأكيد على اعتزازه وتقديره الكامل للجهد الكبير، الذي يبذله رجال الأمن في كل المواقف، وما يتحملونه من مسؤوليات لدعم المؤسسات الرياضية، خاصة عند تمثيلها للبلاد في المحافل القارية.

ويرغب الأهلي عن رد الدين إلى الهلال، بعدما نجح الفريق السوداني في خطف فوز ثمين من بين أنياب وصيف النسخة الفائتة، بهدف نظيف، في المباراة التي جرت في 18 فبراير الماضي، على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفرط الفريق السوداني في حسم بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية رفقة ماميلودي صن داونز الذي حسم التأهل سلفًا، بعدما أهدر مدافعه أطهر الطاهر ضربة جزاء درامية في الوقت القاتل أمام ضيفه الجنوب أفريقي، مكتفيًا بتعادل مخيب بهدف لكل طرف، أنعش آمال الأهلي في المنافسة على التذكرة الثانية.

ولا يمتلك الأهلي رفاهية إضاعة الفوز أمام الضيف السوداني إذا ما أراد تجاوز عقبة دور المجموعات، في ظل فارق النقاط الثلاث لصالح الهلال، حيث يتساوى الفريقان في فارق الأهداف، وإنما مالت الأفضلية الهجومية لصالح المارد الأحمر بـ11 هدفًا.

ويقبض صن داونر الجنوب أفريقي على صدارة ترتيب المجموعة الثانية من دوري الأبطال برصيد 11 نقطة، ليحسم أولى البطاقات إلى ربع النهائي، بفارق نقطة أمام الهلال السوداني، فيما يأتي الأهلي ثالثاً برصيد 7 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى