أهم الأخبارالدوري التونسيالكرة العربية

«المنشطات» تهدد الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

بات نادي الترجي الرياضي التونسي في ورطة حقيقة، بعدما كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن سقوط مدافع المكشخة، حسام دقدوق، في فخ المنشطات، عقب مباراة أبناء باب سويقة أمام المريخ السوداني ضمن منافسات بطولة دوري الأبطال.

وجلس المدافع التونسي، صاحب الـ24 عامًا، على مقاعد الاحتياط في مباراة الترجي أمام ضيفه المريخ السوداني، والتي حسمها فريق باب سويقة بهدف دون رد، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وكشف الترجي، في بيان مقتضب: «تلقت إدارة النادي مكتوبًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يفيد بأن تحليل تناول المنشطات الذي تم إجراؤه على حسام دقدوق بعد مباراة الجولة الأولى ضد المريخ السوداني كان إيجابيا».

وأكمل النادي التونسي: «نتمنى أن يتم حل هذا الأمر سريعًا، حتى يواصل الترجي التحرك نحو حصد ألقاب جديدة»، حيث يقبض رجال المدرب نبيل معلول على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام أقرب المطاردين.

3 نقاط تفصل الترجي عن ربع نهائي أبطال أفريقيا

وغاب دقدوق عن مباراة الترجي أمام المريخ، والتي جرت في 11 فبراير الفائت، قبل أن يسجل الحضور الأول أمام شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات الجولة الثانية، والتي حسمها التوانسة بهدف دون رد، قبل أن يغيب مجددًا عن فوز المكشخة على الزمالك المصري، في رادس، بثنائية نظيفة.

وعاد الظهير الأيسر ليرمم دفاعات الترجي أمام الزمالك، في المباراة التي خسرها الفريق التونسي بثلاثية مقابل هدف وحيد، والتي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب برج العرب، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات، لتختلط أوراق الترشح إلى ربع النهائي القاري.

ويقف الترجي على بُعد 3 نقاط فقط من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، حيث يبعد بالصدارة أمام شباب بلوزداد، ثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل المريخ المركز الثالث بـ4 نقاط، بالتساوي مع متذيل الترتيب الزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى