أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

«فيفا» يصدم الزمالك.. والحل بيد اتحاد الكرة المصري

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» موقفه بشأن الأزمة المثارة بين الاتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك حول صحة قيد الصفقات الشتوية للقلعة البيضاء.

الزمالك نجح في تسجيل 3 صفقات خلال فترة الانتقالات الأخيرة هم «محمود شبانة – أحمد بلحاج – ناصر منسي»، إلا أنه فوجئ بعدما موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم على تأكيد عملية القيد بسبب وجود مديونية مالية على النادي الأبيض.

الزمالك لجأ إلى «فيفا» وبعث بشكوى رسمية بالتعاون مع اتحاد الكرة المصري لمعرفة صحة موقفة، وجاء الرد، اليوم الخميس، بأنه شأن داخلي.

وأصدر الاتحاد المصري بيان رسمي قال فيه: «تم تلقي الرد الخاص بالاستفسار عن صحة إجراءات قيد لاعبي نادي الزمالك، خلال فترة القيد الشتوية الأخيرة».

وأضاف: «جاء الرد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأنه شأن داخلي، وعلى الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية التأكد من اتخاذ النادي الإجراءات الضرورية قبل غلق القيد».

وأردف البيان: «بناء على رد “فيفا” والطلب المقدم من نادي الزمالك للجنة التظلمات، جاري إحالة الأمر إلى اللجنة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، للفحص والرد».

يشار أن مديونية نادي الزمالك لصالح اتحاد كرة القدم في بلاده تقدر بـ70 مليون جنيه مصري، وحسب اللوائح كان يتوجب على النادي الأبيض تسديد 25% على الأقل من قيمة المديونية للسماح له بتقيد الصفقات الجديدة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

الزمالك هو حامل لقب الدوري المصري الممتاز خلال الموسمين الماضيين، كما توج بلقب كأس مصر في الموسم قبل الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى