أهم الأخباردوري روشن السعودي

بعد مباراة أثارت جدلاً واسعًا.. لجنة الحكام تقف في صف النصر ضد الباطن

علقت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، على الأحداث المثيرة التي شهدتها مباراة نادي النصر ضد الباطن، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ19 لبطولة دوري روشن للمحترفين.

الوقت الضائع في لقاء النصر ضد الباطن على غرار مونديال قطر

 

وقالت لجنة الحكام في تصريحات صحفية، إن «تود الدائرة أن توضح الآلية التي استند إليها حكم المباراة لاحتساب الوقت بدل الضائع، التي تم تطبيقها فعلياً في وقت سابق، وهي تقنية وقت اللعب الفعلي، التي تم اعتمادها والإعلان عنها، بعد تطبيقها في كأس العالم قطر 2022».

واحتسب حكم مباراة النصر ضد الباطن 12 دقيقة وقتًا محتسبًا بدلاً من الضائع؛ حيث سجل النصر 3 أهداف ليعود في النتيجة مرة أخرى ويحقق فوزًا صعبًا، في ظل صراع الصدارة الذي يشهده دوري روشن للمحترفين.

وأضافت لجنة الحكام، أن حكام تقنية الفيديو مختصون في إبلاغ حكم الساحة بالوقت المهدر في الحالات الآتية: «من الصافرة إلى الصافرة – الهدف ووقت الاحتفال به – التبديلات – الإصابات – إهدار الوقت – الاعتراضات – الوقت المهدر في فحص الحالات عبر تقنية الفيديو».

لجنة الحكام تفند الوقت الضائع في مباراة النصر ضد الباطن

وأوضحت لجنة الحكام: «من خلال فحص وقت التوقف خلال الشوط الثاني من مباراة النصر والباطن، فإن دائرة الحكام خلصت إلى أن الوقت بدل الضائع الذي تم تقديره بـ12 دقيقة كان صحيحاً، وفقًا للتالي: (التوقف للإصابات: 4:05 دقيقة – الإصابات والاعتراضات والإنذارات: 3:22 دقيقة».

وتابعت: «العودة إلى (VAR): 1:07 دقيقة – التبديلات: 3:45 دقيقة، ليكون مجموع الوقت بدل الضائع هو: 12:19 دقيقة، لذا تؤكد دائرة الحكام أن ما قام به الحكم من احتساب للوقت يعد صحيحاً».

رئيس الباطن يفتح النار بعد مباراة النصر

 

وكان ناصر الهويدي، رئيس الباطن، قد شن هجوماً عنيفاً على حكم مباراة فريقه أمام مستضيفه النصر، واصفاً ما حدث بالمهزلة.

الباطن خسر أمام النصر، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما كان متقدماً في النتيجة حتى الدقيقة 90+3 من عمر المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة رقم 19 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وقال الهويدي، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: «ما حدث مهزلة، الحكم أدى دوره بنجاح، ما شاء الله، بإمكانهم إسناد مباريات له في كأس العالم».

وتابع رئيس الباطن: «دورينا راق، ولا يستحق أن تحدث فيه مثل هذه الأخطاء، الحكم احتسب 12 دقيقة كوقت بدل ضائع، بينما لعب فعليا 17 دقيقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى