دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو| «أهداف +90».. النصر يحقق فوزاً قاتلاً على الباطن ويستعيد صدارة دوري روشن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزاً مثيراً منحه 3 نقاط ثمينة على حساب ضيفه الباطن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة على ستاد مرسول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة رقم 19 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 46 نقطة استعاد بها صدارة جدول ترتيب دوري روشن، متفوقاً بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه الاتحاد صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة والذي فاز على الخليج بنتيجة 3-0، اليوم الجمعة.

في المقابل، تجمد رصيد الباطن عند 6 نقاط وظل في المركز السادس عشر والأخير بجدول ترتيب دوري روشن.

تشكيل المباراة:

الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر، اختار لمواجهة الباطن تشكيل أساسي مكون من:

  • حراسة المرمى: نواف العقيدي.
  • خط الدفاع: جيسلان كونان – عبد الله مادو – علي لاجامي – سلطان الغنام.
  • خط الوسط: لويز جوستافو – سامي النجعي – عبد الله الخيبري.
  • خط الهجوم: عبد الرحمن غريب – كرستيانو رونالدو – جلال الدين ماشاريبوف.

وعلى دكة البدلاء؛ احتفظ جارسيا بخدمات كل من «آجوستين روسي – محمد فتيل – عبد المجيد الصليهم – نواف بوشل – محمد مران – علي الحسن – ماجد قشيش – يوسف حقوي – فيصل مجرشي».

على الجانب الآخر؛ اختار مدرب الباطن تشكيل أساسي يضم:

  • حراسة المرمى: مارتن كمبانيا
  • خط الدفاع: بسام الخريجي – ماوريسيو – محمد ناجي – عبد الله اليوسف.
  • خط الوسط: سبيستيان – يحيى القرني – يوسف المزيريب – راكان الشملان – أندريه بوكيا.
  • خط الهجوم: لوبيز.

أهداف وأحداث المباراة:

الباطن فاجأ النصر وتقدم في النتيجة أولاً بعدما أحرز الهدف الأول عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول عن طريق رأسية من المحترف رينزو لوبيز حول بها كرة عرضية متقنة إلى داخل شباك أصحاب الأرض.

وكاد النصر يدرك التعادل عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، عند الدقيقة 34، بعدما تلقى كرة بينية طويلة انفرد على إثرها بحارس مرمى الباطن قبل أن يراوغه ويسدد الكرة أرضية باتجاه الشباك، إلا أن المدافع اليوسف تمكن من إبعاده قبل تجاوز خط المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وبالتحديد عند الدقيقة 45+5 تألق حارس الباطن وأنقذ مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لرأسية نجم النصر المميز عبدالرحمن غريب.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 53، طالب النصر بالحصول على ركلة جزاء عقب مخالفة ضد كريستيانو رونالدو إلا أن حكم المباراة رفض احتسابها وهو ما أكدت تقنية الفيديو المساعد «VAR» صحة موقفه.

وكاد رونالدو يهز شباك الضيوف من ركلة حرة مباشرة سددها قوية ولكنها مرت من فوق مرمى حارس الباطن عند الدقيقة 84.

وشهدت المباراة احتساب الحكم لوقت بدل ضائع وصل إلى 12 دقيقة بسبب الأحداث التي وقعت داخل الملعب وتعمد الباطن إضاعة الوقت وتعطيل اللعب في أكثر من مناسبة.

وخلال الوقت بدل الضائع؛ انتفض النصر وقلب النتيجة بعدما أدرك التعادل أولاً عند الدقيقة 90+3 عن طريق لاعبه المتألق عبدالرحمن غريب الذي تلقى تمريرة هوائية داخل منطقة الجزاء حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وعند الدقيقة 90+12؛ خطف محمد آل فتيل هدف التقدم لصالح النصر بعدما استغل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء فشل دفاع الباطن في إبعادها ليسددها قوية داخل مرمى الضيوف.

وعند الدقيقة 90+14، أكد محمد مهران فوز النصر بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة سريعة رواغ خلاها دفاع الباطن قبل أن يسدد الكرة على يمين حارس المرمى.

في الجولة المقبلة، تنتظر النصر مواجهة صعبة وقوية أمام الاتحاد في قمة مباريات دوري روشن لهذا الموسم، وذلك يوم الخميس 9 مارس على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، بينما يستضيف الباطن نظيره الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى