دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

مفاجأة.. هل تعاد مباراة النصر ضد الباطن بسبب «قميص الحكم»؟

رغم انتهاء مباراة فريق النصر أمام ضيفه الباطن، مساء أمس الجمعة، إلا الجدل حول أحداثها ما يزال مستمر حتى وصل الحديث عن إمكانية إعادتها مرة أخرى بسبب وقوع خطأ فني.

النصر فاز على الباطن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما كان متأخر في النتيجة حتى الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت في إطار منافسات الجولة رقم 19 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وبهذا الفوز؛ تمسك النصر بصدارته لجدول ترتيب دوري روشن برصيد 46 نقطة، متفوقاً على الاتحاد صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

مباراة النصر والباطن شهدت أحداث مثيرة منذ دقائقها الأولى، بداية من نجاح الضيوف في خطف هدف التقدم ومطالبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باحتساب هدف لصالح العالمي بحجة أن تسديدته عبرت خط المرمى؛ مروراً برفض احتساب ركلة جزاء للعالمي، وصولاً إلى الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بـ12 دقيقة ولكنه امتد إلى 17 دقيقة من اللعب شهدت نجاح أصحاب الأرض في تسجيل 3 أهداف متتالية.

وعقب المباراة؛ شن رئيس الباطن هجوماً عنيفاً على الحكم منتقداً إياه بسبب الوقت بدل الضائع الذي يراه أكثر من اللازم بجانب وجود شك في صحة هدفين لصالح النصر، -من وجهة نظره-، كما تحدث البعض عن إمكانية إيقاف حارس العالمي نواف العقيدي، ومدربه الفرنسي رودي جارسيا.

القانوني الرياضي يعقوب المطير، فجر مفاجأة من العيار الثقيل بحديثه على إمكانية إعادة مباراة النصر ضد الباطن، مستنداً في ذلك على المادة رقم «3» من القانون الرابع لكرة القدم.

يعقوب المطير؛ غرد عبر حسابه على موقع «تويتر»، قائلاً: «وفق نص المادة (3) من القانون الرابع من قانون لعبة كرة القدم آخر تحديث .. يجب على كل حارس مرمى ارتداء ألوان مميزة عن بقية اللاعبين و عن حكام المباراة .. بينما كان لون زي حكم مباراة النصر والباطن نفس لون حارس الباطن».

وأضاف المطير: هل يعتبر خطأ فني لإعادة المباراة؟! .. لجنة الحكام هي من تقرر».

ويستعد النصر حالياً ليحل ضيفاً على الاتحاد، مساء الخميس 9 مارس عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في قمة مباريات الجولة 20 من بطولة دوري روشن.

يشار أن مباراة الدور الأول على ملعب مرسول بارك في الرياض، انتهت بفوز الاتحاد على النصر بنتيجة 3-1، أحرز ثلاثية العميد «رومارينهو – عبدالرزاق حمدالله – مهند الشنقيطي»، بينما جاء هدف العالمي من توقيع «أندرسون تاليسكا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى