أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة العربية

صور | الطائف تتأهب لاحتضان كأس الملك سلمان للأندية العربية

وقف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، اليوم الثلاثاء، على آخر استعدادات المحافظة لاستضافة بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، والتي تُقام تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023.

وعقد الأمير سعود بن نهار اجتماعًا تحضيريًا بمشاركة مدراء الجهات ذات العلاقة، من أجل وضع الرتوش النهائية على استعدادات المحافظة على احتضان مباريات التصفيات النهائية من البطولة التي تستضيفها المملكة، في مدن الطائف وأبها والباحة

وشدد محافظ الطائف على أهمية هذه النسخة من البطولة كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكذلك وأهميتها للمحافظة، مشيرًا إلى أهمية بدء جميع الجهات ذات العلاقة بالاستعداد بكامل جاهزيتها لهذه البطولة.

وناقش الأمير سعود بن نهار أبرز ما ستقدمه الجهات المعنية من خدمات داعمة لإبراز هذا الحدث الكبير، إضافة إلى التجهيزات المتعلقة باستقبال الأندية المشاركة في البطولة والجماهير، والمواصلات وغيرها.

ومن المقرر أن تشهد منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، مشاركة 37 ناديًا، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومن ثم التصفيات النهائية المزمع أن تحتضنها المملكة الصيف القادم، وسيعلن عن مواعيد التصفيات ومواعيد النهائيات لاحقًا.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم، أعلن عبر الحساب الرسمي على موقع «تويتر»، اليوم الثلاثاء، عن الفرق المشاركة في الدوري التمهيدي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية، معقبًا: «نرحب بأندية فولكان جزر القمر، وأرتا سولار الجيبوتي، وفحمان اليمني، وهورسيد الصومالي في تصفيات الدور التمهيدي».

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم، في وقت سابق، عن تفاصيل النسخة الجديدة من بطولة الأندية العربية 2023، والتي تقرر أن تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ورفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، باسمه ومجلس الاتحاد، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، على موافقته الكريمة بتسمية بطولة الأندية بمسمى «كأس الملك سلمان».

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، الدكتور رجاء الله السلمي، أن البطولة تحمل اسمًا غاليًا على كل الرياضيين العرب، وتعد ضمن مسابقات الاتحاد العربي لموسم 2023، مضيفًا أنه تعميم آلية المشاركة في البطولة على جميع الاتحادات العربية الأعضاء لتسمية ممثليها، وأن منافسات البطولة سيشارك فيها 37 ناديًا، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومن ثم التصفيات النهائية التي ستقام في المملكة الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى