الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإنجليزي

«غير مناسب».. مانشستر يونايتد يرفض الدخول في الحظيرة القطرية لهذا السبب

وصلت المفاوضات القطرية من أجل الاستحواذ على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى طريق مسدود، بعدما رفضت عائلة جليزر المالكة للشياطين الحمر العرض المقدم من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، بسبب عدم تلبية التطلعات المالية للتخلي عن أحد أعرق الأندية الأوروبية.

وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن المالك الأمريكي لا يبدو سعيدًا حيال العروض المقدمة مؤخرًا من أجل شراء مانشستر يونايتد، وعلى رأسها العرض القطري، في ظل تطلع عائلة جيلزر للحصول على 5 مليارات جنيه إسترليني من أجل الخروج من أولد ترافورد.

ولفت التقرير إلى أن عائلة جيلزر ردت على العرض القطري المقدم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، وكذلك عرض السير البريطاني جيم راتكليف، بالرفض في المرحلة الأولى من التفاوض، معتبرة أنهما غير مناسبين ماديًا لشراء النادي الإنجليزي، لتفتح الباب أمام جولة جديدة من المحادثات ربما تصل بالصفقة التاريخية إلى الرقم الذي يُسيل اللعاب.

لا تنازل عن المليارات الخمس

وشدد على أن مالك يونايتد لن يتنازل عن الحصول على المليارات الخمس، خاصة أنها لا تتعجل في تلك الخطوة من أجل الخروج بأكبر المكاسب المالية، وسط أنها عن توقف العرض المالي المقدم حتى الآن عند حاجز 3.75 مليارات إسترليني.

وأشار التقرير إلى المؤشرات ترجح عدم تنازل الجانب القطري عن المضي قدمًا نحو إبرام الصفقة ودخول السوق الإنجليزي من الباب الواسع، بعد تجربة مثالية في فرنسا رفقة باريس سان جيرمان، ليتحول ديربي مانشستر إلى صراع مثير بين أثرياء الخليج.

ويخطط العرض القطر للاستحواذ على أسهم مانشستر يونايتد بشكل كامل، عبر عرض ضخم يتضمن سداد الديون المتراكمة على النادي والتي تبلغ 680 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب بناء ملعب جديد، وساحة تدريب جديدة كلية، على نحو يضيف ملياري إسترليني إلى قيمة الصفقة.

المخطط القطري للسيطرة على مانشستر يونايتد

وكان رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي ونجل رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، أعلن عن التقدم بعرض رسمي للحصول على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالكامل بنسبة 100% من بين أنياب عائلة جيلزر.

وكشف آل ثاني، في بيان رسمي: «خططنا التي يتضمنها العرض أن نعيد النادي لأمجاده السابقة داخل وخارج الملعب، وقبل كل شيء، سنسعى لوضع الجماهير في قلب مانشستر يونايتد مرة أخرى، رؤيتنا من خلال العرض هي أن يعود المان يونايتد للسيطرة على كرة القدم، وأن يُنظر إليه كأعظم نادي كرة قدم في العالم».

وحقق مانشستر يونايتد، لقب بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز على نظيره نيوكاسل يونايتد، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ليعود من بعيد إلى منصة التتويج، بعدما فاز بأول ألقابه تحت إمرة المدير الفني الهولندي تين هاج، بالإضافة لحصد اللقب الأول منذ الفوز ببطولة الدوري الأوروبي في عام 2017 مع البرتغالي جوزيه مورينيو.

يشار إلى أن رجل الأعمال الأمريكي الراحل مالكوم جليزر استحوذ على حصة الأغلبية في يونايتد عام 2005 من خلال شركة «ريد فوتبول» الاستثمارية، في سيطرة امتدت حتى توفي في مايو 2014 إثر الإصابة بجلطة دماغية، لتأول ملكية المانيو إلى الأبناء الستة؛ أفرام، جويل، كيفين، برايان، دارسي وإدوارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى