دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

لإعادة الأمجاد.. نجم ريال مدريد ومهاجم الهلال على طاولة الأهلي في ميركاتو الصيف

تكثف إدارة النادي الأهلي من جهودها لإعادة بناء وتقوية صفوف فريقها الأول لكرة القدم استعداداً للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بداية من الموسم الجديد 2023-2024، وذلك عن طريق إبرام عدة صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

موقع «Foot Mercato» الفرنسي؛ أفاد أن إدارة الأهلي تعتزم مطاردة نجم وسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا؛ لوكا مودريتش، من أجل الحصول على خدماته.

وأضاف أن الأهلي قدم عرضاً مغرياً لإقناع مودريتش بالموافقة على ارتداء قميص قلعة الكؤوس في الموسم المقبل، مستغلاً انتهاء عقد اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً مع ريال مدريد في 30 يونيو المقبل وعدم وجود أي مفاوضات بشأن التجديد حتى الآن.

وأوضح الموقع الفرنسي أن إدارة ريال مدريد ما تزال تدرس جدوى التمديد مع مودريتش لمدة موسم واحد فقط، رغم أن نجم الكرواتي يرغب في زيادة مدة العقد الجديد إلى موسمين.

وأشار «Foot Mercato» أن عرض الأهلي بجانب أنه مغري مادياً فهو يحقق رغبة مودريتش من حيث امتداده إلى موسمين أو ثلاثة، علماً بأن نجم وسط ميدان الملكي يحظى أيضاً باهتمام نادي النصر.

مودريتش انضم إلى ريال مدريد قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي عام 2012، ومنذ ذلك الحين شارك بقميص الملكي في 486 مباراة؛ أحرز 37 هدفاً وصنع 77 آخرين، كما توج بـ23 بطولة بينها دوري أبطال أوروبا (5 مرات).

إيجالو
إيجالو

نسر الهلال

في نفس الإطار؛ يستهدف الأهلي التعاقد مع النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال، والذي اقترب من الرحيل عن قلعة الزعيم عقب نهاية الموسم الحالي حيث ينتهي عقده في 30 يونيو ولم تتحرك إدارة أزرق الرياض للتجديد معه أملاً منها في استبداله بمحترف أخر أفضل منه.

إيجالو تلقى العديد من العروض المميزة سواء من أندية داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها وبالتحديد دولة الإمارات.

ويحظى إيجالو باهتمام إدارة الأهلي الراغبة في التعاقد معه خاصة مع اقتراب عدم عودة المهاجم السوري عمر السومة الذي يرغب في مواصلة مسيرته مع العربي القطري.

وتواجه رغبة الأهلي في ضم إيجالو منافسة شرسة من ناديه السابق الشباب الذي يرغب في استعادة خدماته؛ خاصة وأن المهاجم النيجيري سوف يصبح لاعباً حراً هذا الصيف عقب انتهاء عقده مع الهلال مما يسمح له التوقيع مع أي ناد مجاناً ودون أي أعباء مالية.

إيجالو انضم إلى الهلال قادماً من الشباب في يناير 2022؛ وشارك معه حتى الآن في 58 مباراة،ـ أحرز 42 هدفاً وصنع 6 آخرين.

7 نجوم عالمين على أعتاب دوري روشن.. و«بنزيما» قريب من الاتحاد

العودة إلى الأضواء

ونجح الأهلي في العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ عقب موسم واحد قضاه بين أندية دوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

وهبط الأهلي من دوري المحترفين بعدما أنهى موسم 2021-2022 في المركز الخامس عشر وقبل الأخير، حيث حصد 32 نقطة فقط من 30 مباراة.

وخلال الموسم الحالي 2022-2023؛ توج الأهلي بلقب «دوري يلو» حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 71 نقطة من 33 مباراة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه الحزم قبل جولة واحدة فقط من نهاية المنافسات.

ويعود آخر تتويج للأهلي بالألقاب إلى عام 2016؛ عندما توج بالثلاثية التاريخية «الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي».

رسميًا.. الأهلي بطل دوري «يلو»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى