أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

قبل موقعة الترجي.. الأهلي يتظلم ضد عقوبات «كاف»

بعد 48 يومًا من انتهاء ديربي وادي النيل المثير للجدل بين فريق الأهلي المصري وضيفه الهلال السوداني، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عقوبات ضد المارد الأحمر بسبب الأحداث التي صاحبت المباراة التي جرت في ختام منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسبق الموعد المرتقب بين الأهلي والهلال، والذي جرى مطلع أبريل الفائت، على ملعب القاهرة الدولي، حالة من الشحن المتزايد وتبادل الشكاوى، في ظل أهمية القمة التي يمنح الفائز بطاقة الترشح إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأهم في القارة السمراء.

اقرأ أيضًا:

مهمة إنقاذ قلعة العالمي.. فهد العجلان على أعتاب رئاسة النصر

وبعد أن فرط الهلال في التأهل مبكرًا أمام صن داونز في أم درمان، منح الأهلي المصري بكثير من السخاء تذكرة العبور إلى دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة بثلاثية قاسية دون رد، قبل أن يقدم شكوى إلى «كاف» يتهم جمهور المارد الأحمر بالعنصرية.

وقرر لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، مساء أمس الأربعاء، فرض غرامة مالية على النادي المصري، بناءً على شكوى الهلال السوداني، قدرها 120 ألف دولار، بسبب سوء تنظيم مباراة الهلال في دور مجموعات دوري الأبطال، وإلقاء الجماهير الزجاجات الفارغة تجاه لاعبي المنافس.

إلا أن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، لم يترك الوقت يمر دون التحرك سريعًا ضد عقوبات الاتحاد الأفريقي، ليقدم تظلمًا إلى لجنة الانضباط، مدعومًا بملف متكامل لكواليس مباراة الفريق أمام ضيفه السوداني.

ويتأهب الأهلي المصري لخوض مهمة تبدو في المتناول أمام ضيفه الترجي التونسي، في قمة أفريقية بنكهة عربية خالصة على ملعب القاهرة الدولي، مساء غدٍ الجمعة، لحساب إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي مدعومًا بالفوز العريض خارج القواعد على الترجي بثلاثية دون رد، في مواجهة يترقب المتأهل منها مهمة شاقة للغاية في نهائي البطولة القارية، أمام الفائز من لقاء الوداد البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما على إيقاع التعادل السلبي دون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى