الكرة العربيةالدوري التونسيالدوري المصري

بثلاثية نظيفة أمام الترجي التونسي.. الأهلي المصري يضع قدماً في نهائي أبطال أفريقيا

وضع فريق الأهلي المصري قدمًا في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2022-2023؛ عقب فوزه الكبير على مستضيفه الترجي الرياضي التونسي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بذهاب دور نصف النهائي، على ملعب حمادي العقربي برادس، مساء اليوم الجمعة.

وحملت ثلاثية الأهلي توقيع الجنوب أفريقي بيرسي تاو (هدفين) عند الدقيقتين (8 و55)، ومحمود عبدالمنعم الشهير بـ«كهربا» عند الدقيقة 75.

تعرف على تشكيل مواجهة الترجي والأهلي في ذهاب نصف نهائي أبطال أفريقيا

ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي منافسه الترجي، على استاد القاهرة الدولي في جمهورية مصر العربية، يوم الجمعة المقبل، بمباراة الإياب.

يشار أن الفائز من مجموع مباراتين الأهلي مع الترجي سوف يواجه في النهائي الفائز من مجموع مباراتين صن داونز الجنوب أفريقي مع الوداد المغربي.

ونجح الأهلي في حجز مقعد في المحطة قبل الختامية من البطولة الأفريقية، بعد تجاوز عقبة الرجاء المغربي، بالفوز بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما تغلب الترجي التونسي على شبيبة القبائل بالفوز في الجزائر بهدف نظيف، والتعادل في رادس بهدف لكل طرف.

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي للمرة 19 والرابعة تواليًا، في مهمة البحث عن اللقب الحادي عشر في تاريخه، فيما يطارد الترجي التونسي اللقب الخامس في دوري أبطال أفريقيا، بعدما عانق الأميرة السمراء أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى