أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

السوبر المصري.. التاريخ في خندق الأهلي وبيراميدز يطارد اللقب الأول

يترقب فريق الأهلي خوض مهمة شاقة أمام غريمه اللدود بيراميدز، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 7:30 مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم.

ويطارد فريق الأهلي اللقب الثاني في العام الجاري، بعدما نجح في حصد لقب كأس مصر للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه وعلى حساب بيراميدز تحديدًا، بينما يسعى رجال المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو، للثأر من المارد الأحمر، والصعود إلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته بعد كثير من المحاولات المخيبة.

اقرأ أيضًا:

بعد انسحاب الزمالك.. السوبر المصري على الطريقة الإسبانية

ويصدم الأهلي مع بيراميدز للمرة الثانية في غضون شهر، بعدما نجح المارد الأحمر في حسم لقب كأس مصر لكرة القدم، على حساب النادي الوليد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي، في 10 أبريل الفائت.

التاريخ يدعم الأهلي ضد بيراميدز

وحقق الأهلي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه بيراميدز في الدور الأول من منافسات الدوري المصري الموسم الحالي 2022-2023، بعدما بصم على ثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما في 2 يناير الماضي، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب الجولة الحادية عشر من المسابقة.

ويمتلك الأهلي الأفضلية على حساب بيراميدز، بعدما حقق أزرق الرياض الفوز في 8 مباريات من أصل 17 جمعت الطرفين لحساب جميع المسابقات، وسيطر التعادل على 4 مواجهات، فيما نجح الفريق السماوي في تحقيق الفوز في 5 مباريات.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

وقص الأهلي شريط المواجهات أمام بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، لحساب منافسات موسم 2014-2015، حيث سيطر التعادل على المباراة الأولى، قبل أن يلقن المارد الأحمر نظيره تحت مسمى الأسيوطي بخماسية قاسية دون رد، في الدور الثاني.

ويبدو السجال حاضرًا بين الطرفين بعدما تحول الأسيوطي، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات وتلقى الخسارة في مثلها، بينما حضر التعادل في 4 مواجهات، من أصل 13 مناسبة جمعت الطرفين.

ولم يختلف الحال كثيرًا في مسابقة كأس مصر، حيث حقق الأهلي الفوز مرتين، ومثلهما لصالح بيراميدز، وإن نجح المارد الأحمر في القبض على البطولة على أكتاف بيراميدز في النسخة الماضية، فيما لم يصطدم الفريقان في منافسات كأس السوبر المصري.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات حصد لقب كأس السوبر المصري، برصيد 12 بطولة، بفارق 8 ألقاب أمام المطارد المباشر الزمالك، والتي كان آخرها الفوز على البيت الأبيض في الموسم الفائت، بهدفين دون رد، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى