أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

«مذبحة توخيل».. 8 نجوم خارج بايرن ميونخ في الصيف

أمضى نادي بايرن ميونخ عامًا للنسيان بدا فيه على مشارف الخروج خالي الوفاض، لولا القتال على لقب الدوري الألماني في صراع محموم مع الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند، في مشهد لم يخل من استفادة البافاري من مساعدات تحكيمية ساهمت في تأمين الصدارة لصالح رجال المدرب توماس توخيل.

وقرر البايرن على نحو مفاجئ فك الارتباط مع المدرب يوليان ناجلسمان، بسبب خلافات مع اللاعبين، ليتم إسناد المهمة إلى توماس توخيل، ليودع الفريق الألماني منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي، قبل أن يغادر كأس ألمانيا.

اقرأ أيضًا:

السياحة وأشياء أخرى.. ميسي يصل الرياض في زيارة مفاجئة

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن النادي البافاري بصدد مذبحة كبيرة في صفوف الفريق في ميركاتو الصيف المقبل، بناءً على توصية توماس توخيل من أجل تجديد الدماء في عروض بايرن، ستطال 8 من نجوم حامل لقب بوندسليجا.

ولفت التقرير إلى أن عملية التطهير لن تكون رحيمة بالعديد من الأسماء الرنانة في ختام الموسم، وعلى رأسهم القادم في ميركاتو الصيف الفائت، الدولي السنغالي ساديو ماني، جناح فريق ليفربول السابق، في ظل تتابع أزمات قائد أسود التيرانجا، والتي كان آخرها الاشتباك مع ليروى ساني.

وأكد التقرير أن بايرن ميونخ استقر على فض الشراكة إلى جانب ماني، مع العديد من الصفقات التي أبرمها النادي البافاري في الموسم الجاري، مثل؛ المغربي نصير مزراوي، وجواو كانسيلو، وماتيس تيل، إلى جانب الحارس السويسري يان سومير.

وأبدى توخيل عدم قناعة باستمرار الجناح سيرجي جنابري والظهير الفرنسي بنيامين بافار وريان جرافينبيرش، ضمن مشروع توماس توخيل لإعادة ترميم النادي الألماني، خاصة بعد خروج الثماني من حسابات بايرن في المنعطف الأخير من الموسم الحالي 2022-2023.

واستفاد بايرن ميونخ من خطأ تحكيمي فادح أوقف زحف بوروسيا دورتموند، ليقبض على صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، برصيد 62 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام أسود فاستيفاليا، قبل 4 جولات من ختام الموسم، جمعها من الفوز في 18 مباراة، مقابل 8 تعادلات، بينما تكبّد 4 هزائم فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى