الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

صراع العقول التكتيكية.. «دياز» لمواصلة التفوق و«سانتو» يبحث عن الفوز الأول

يبدو أن المنافسة بين فريق الهلال ونظيره الاتحاد لن تنحصر داخل المستطيل الأخضر بين اللاعبين خلال المباراة التي تجمعهما ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023، فهي سوف تمتد إلى منطقة الخطوط حيث صراع العقول التكتيكية بين الأرجنتيني رامون دياز؛ مدرب الزعيم، والبرتغالي نونو سانتو؛ مدرب العميد.

الهلال سوف يواجه الاتحاد، مساء اليوم الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، في افتتاح منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

الأرجنتيني يحكم بأحكامه

ويدخل دياز واثق الخطى مواجهة كلاسيكو كرة القدم السعودية بين الهلال والاتحاد، وذلك نظراً لرصيده المميز في مثل تلك المناسبات، فالمدرب الأرجنتيني يستعد لخوض الكلاسيكو رقم «9» منذ قدومه إلى ملاعب المملكة.

دياز قاد الهلال في «7» كلاسيكية أمام الاتحاد، مقابل كلاسيكو وحيد قاد فيه الاتحاد، وقد حقق المدرب الأرجنتيني الفوز 4 مرات وخسر في مرتين وتعادل في مثلهما.

وكان الظهور الأول لدياز في الكلاسيكو، خلال ولايته الأولى مع الهلال ضد الاتحاد بالدور الأول من بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016-2017، وقد خسر الزعيم بنتيجة 0-2، قبل أن يثأر في الدور الثاني ويفوز بنتيجة 3-1.

وفي الموسم الثاني 2017-2018، تعادل الهلال تحت قيادة دياز مع الاتحاد في مباراتي الدور الأول والثاني من بطولة الدوري وذلك بنتيجة واحدة هي 1-1، قبل أن يرحل عن تدريب الزعيم.

وفي موسم 2018-2019؛ عاد المدرب الأرجنتيني إلى الملاعب السعودية وهذه المرة عبر بوابة الاتحاد الذي قاده أما الهلال في مباراة كأس السوبر السعودي، ولكنه خسرها بنتيجة 1-2.

ومنذ عاد دياز ليقود الهلال في ولاية ثانية بمنتصف الموسم الماضي 2021-2022، واجه الاتحاد في 3 مباريات جميعها ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، وقد فاز بها جميعاً بنتيجة 2-1 و3-1 و1-0.

التشكيل المتوقع لنصف نهائي أغلى الكؤوس.. الاتحاد يعثر على بديل «حامد» والهلال متخوف من مشاركة «الدوسري»

الفوز المفقود

على الجانب الأخر، يبحث البرتغالي نونو سانتو؛ مدرب الاتحاد عن فوزه الأول على حساب الهلال، وذلك عقب خسارته في المباراة الوحيدة التي جمعتهما، وكانت بالدور الأول من دوري المحترفين للموسم الحالي وبالتحديد في الجولة رقم 12 وانتهت بفوز الزعيم بنتيجة 1-0 سجله المهاجم النيجيري إيجالو، وهي الهزيمة الوحيدة التي تلقاها العميد ببطولة الدوري هذا الموسم حتى الآن.

كما يبحث الاتحاد عن فوز غائب على الهلال منذ عامين، حيث يعود آخر انتصار سجله العميد على الزعيم في جميع المسابقات إلى يوم 9 أبريل 2021.

وقد فاز الاتحاد على الهلال وقتها بنتيجة 2-0، سجل الهدفين عبد المحسن فلاته وسعود عبد الحميد، ضمن منافسات دوري المحترفين.

بقميص الاتحاد.. «حمد الله» يسعى لكسر صيامه أمام الهلال في كأس خادم الحرمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى