أهم الأخبارالكرة العالميةدوري روشن السعودي

ماذا أضعت يا باستيا؟.. 800 ألف يورو حولت مسار كريستيانو رونالدو

لا شك إن إدارة نادي باستيا الفرنسي تعض الأنامل كمدًا على ضياع فرصة التعاقد مع أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، قبل نحو 20 عامًا ليتحول مسار الدون منذ هذا الموعد بعدما اتجه صوب مانشستر يونايتد الإنجليزي ليسطّر تاريخًا جديدًا في عالم الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. نجوم دوري روشن يضيئون سماء ربع النهائي

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن مسيرة كريستيانو رونالدو كادت أن تتغير قبل 20 عامًا عندما خطف أنظار نادي باستيا، ليدخل في مفاوضات جادة مع سبورتينج لشبونة لضم النجم البرتغالي إلى الدوري الفرنسي، قبل أن يحول المقابل المادي دون إتمام الصفقة.

وطفت قصة اهتماما نادي باستيا بالتعاقد مع رونالدو والتي تعود إلى عام 2003، قبيل ساعات من الموعد المرتقب بين منتخب البرتغال ونظيره الفرنسي، في القمة المقررة مساء اليوم الجمعة، على ملعب فولكسبارك، لحساب ربع نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

ولفت التقرير إلى رونالدو تألق على نحو لافت رفقة سبورتينج لشبونة عندما خاض مباراة ودية أمام باستيا في صيف عام 2003، ليقرر الفرنسيون التعاقد مع الجناح الواعد –الذي لم يكن معروفًا آنذاك، حيث دخل في مفاوضات مباشرة مع النادي البرتغالي.

وأكمل التقرير أن باستيا استفسر عن إمكانية التعاقد مع رونالدو، ليحدد سبورتينج لشبونة 800 ألف يورو نظير الاستغناء عن البرتغالي الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وهو الذي لم يلق ترحيبًا من الجانب الفرنسي، ليتنازل عن فكرة ضم صاروخ ماديرا.

وانتقل رونالدو بعد هذا الموعد إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة مانشستر يونايتد، ليتوهج تحت إمرة السير أليكس فيرجسون، قبل أن ينتقل في عام 2009 إلى ريال مدريد الإسباني في محطة منحت الدون ذروة التألق، ومن بعدها إلى يوفنتوس ثم المانيو مجددًا، قبل أن يستقر في الدوري السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى