الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإيطالي

فيديو| أحزان الطليان تتواصل.. إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية

حجز منتخب إسبانيا مقعداً له في المباراة النهائية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2023؛ عقب فوزه الثمين على نظيره الإيطالي، بنتيجة 2-1، في نصف نهائي البطولة، مساء الخميس.

وافتتح منتخب إسبانيا التسجيل مبكراً عند الدقيقة 3 عن طريق يريمي بينو الذي افتك كرة من بونوتشي مدافع إيطاليا لينفرد بالحارس دوناروما ويضع الكرة في الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الطليان في الدقيقة 10، إثر وجود لمسة يد على روبين لو نورماند مدافع إسبانيا داخل المنطقة، وانبرى شيرو إيموبيلي للتنفيذ حيث سجل بنجاح هدف التعادل للأتزوري.


ونجح دافيد فراتيزي في تسجيل الهدف الثاني لإيطاليا في الدقيقة 22، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

واقتنص خوسيلو هدف الانتصار القاتل لإسبانيا في الدقيقة 88، فمن تسديدة قوية من رودري ارتطمت بدفاع إيطاليا لتصل أمام خوسيلو الذي وضعها بكل سهولة في الشباك، ليعبر بمنتخب الماتادور للنهائي.


وبهذا الانتصار يعبر المنتخب الإسباني إلى المباراة النهائية لمواجهة منتخب كرواتيا الأحد المقبل.

وكان المنتخب الكرواتي قد أطاح بنظيره الهولندي من دور نصف النهائي بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-2.

يشار أن المنتخب الفرنسي هو حامل لقب النسخة الثانية الماضية من البطولة، بينما المنتخب البرتغالي هو أول من توج باللقب.

أحزان الطليان

ومنذ التتويج بكأس أمم أوروبا «يورو 2020» على حساب منتخب إنجلترا بركلات الجزاء الترجيحية، والصدمات تتوالى على كرة القدم الإيطالية، فقد فشل منتخب إيطاليا الأول في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022»، كما خسرت أندية «إنتر ميلان – روما – فيورنتينا» 3 نهائيات هذا الموسم «دوري أبطال أوروبا – الدوري الأوروبي – دوري المؤتمر».

كما خسر منتخب إيطاليا تحت 20 عاماً نهائي كأس العالم للأندية 2023 على يد منتخب أوروجواي قبل أن يأتي الدور على المنتخب الأول مرة أخرى ويودع منافسات دوري الأمم من المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى