أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

التشكيل المتوقع.. لامين يامال سلاح إسبانيا الفتاك لترسيخ العقدة الألمانية

استقر لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، على تشكيل اللاروخا في موقعة تكسير العظام أمام نظيره ألمانيا، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بقيادة الجناح الواعد لامين يامال الذي خطف الأضواء مبكرًا في المعترك القاي.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. نجوم دوري روشن يضيئون سماء ربع النهائي

ويترقب منتخب إسبانيا مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر أمام نظيره الألماني صاحب الدار، في القمة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب إم إتش بي آرينا في مدينة شتوتجارت، لحساب دور الثمانية من «يورو 2024».

ويطمح دي لا فوينتي إلى استكمال سلسلة الانتصارات، بعدما حقق العلامة الكاملة في الدور الأول على حساب كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، قبل أن يقسو على جورجيا بالأربعة، كما لم تهز شباك رفاق قلب دفاع النصر إيميريك لابورت سوى مرة وحيدة، وجاءت من نيران صديقة.

ويمتلك الإسبان العديد من الأوراق القادرة على قلب المعطيات فوق الميدان، سواء على مستوى الهجوم بتواجد الثنائي المتفاهم نيكو وليامز ولامين يامال وأمامهما موراتا، أو على مستوى الوسط رفقة رودري وبيدري، ومن الخلف يقف نجم النصر إيميريك لابورتا حائط صد منيع لأقوى دفاع في البطولة.

تشكيل إسبانيا المتوقع أمام ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفاخال- روبين لي نورماند- ايميريك لابورت– مارك كوكوريلا.

خط الوسط: بيدري– رودري- فبيان رويز.

خط الهجوم: لامين يامال- نيكو وليامز– ألفارو موراتا.

ويدخل اللاروخا ميدان شتوتجارت ليس فقط من أجل تأكيد التفوق على الألمان في السنوات الأخيرة، وإنما بهدف المضي قدمًا نحو النقطة الأبعد في يورو 2024، لفض شراكة تاريخية بين الكبيرين على الأكثر تتويجًا باللقب القاري.

وتبرز المواجهات الثنائية بين الأصدقاء في ميدان شتوتجارت، حيث يصدم توني كروس وأنطونيو روديجر مع ناتشو وكارفاخال وخوسيلو، بعد أن تعاونوا قبل أيام قليلة لمنح ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، فيما سيكون إلكاي جوندوجان وتير شتيجن في مواجهة شاقة أمام رفاق برشلونة لامين يامال وبيدري وفيران توريس وفيرمين لوبيز.

وحسمت إسبانيا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من مقعد صدارة المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة بعدما جمعت 9 نقاط، عبر انتصارات ثلاثة، بالفوز على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، وقبل أن تقلب الطاولة على جورجيا في ثمن النهائي برباعية مقابل هدف وحيد.

وقبض المنتخب الألماني على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في سباق يورو 2024، برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين على حساب إسكتلندا والمجر، وتعادل أمام سويسرا، قبل أن يتجاوز عقبة الدنمارك بشق الأنفس في دور الستة عشر بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى