أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مؤشر سلبي.. طلال آل الشيخ: هناك قصور خطير يهدد مستقبل الكرة السعودية

كشف طلال آل الشيخ، المدير التنفيذي السابق لنادي الشباب، العديد من السلبيات التي تعرقل المشروع السعودي الطموح لتطوير مكونات كرة القدم في المملكة العربية السعودية، مشددًا على أن الحاصل النهائي حتى الآن يبقي أقل من المستهدف بكثير.

اقرأ أيضًا | فيديو | الهلال يتخلص من الحمل الزائد.. مدافع جديد يغادر المملكة آرينا

وأوضح طلال آل الشيخ، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الخميس: «تقليص ميزانية الحوكمة في حدود 42 ٪ مؤشر سلبي خطير يعاقب الأندية المميزة، ويعد خطوة كبيرة للوراء في إرساء الحوكمة الإدارية وتطوير العمل».


وأضاف مسؤول الشباب السابق: «من أجل مصلحة الوطن ونجاح رؤية عظيمة صرف عليها مبالغ كبيرة، وكرياضيين لنا باعنا الوسيع في كرة القدم، نجد العديد من الأخطاء والتضارب وعدم الفصح والشفافية التي تظهرها الرياضة وقطاع كرة القدم، رغم نجاحات كبيرة حققتها في الحوكمة والتنظيمات الرياضية».

وأكمل آل الشيخ: «هناك قصور واضح وخطير على مستقبل كرة القدم التي تبعد كل البعد عن الشفافية والوضوح التي ترغبها الدولة، خصوصًا فيما يتعلق باللاعبين والاستدامة وصلاحيات الإدارات وفرض القيود، مما يؤثر على الناتج الفعلي، خصوصًا وأن كرة القدم يديرها من لم يمارسها، بالإضافة إلى عدد من الأجانب، عدد منهم غير مؤهل ولا يعلم طبيعة اللاعب السعودي، وفي كثير من الأحيان يتسببون في صفقات مثيرة للجدل!».

وأردف رئيس الاتحاد العربي السابق: «دون شك الحاصل النهائي أقل من المستهدف بكثير حتى الآن، إضافة إلى وجود مشاريع بمبالغ ضخمة ومصاريف أكبر تهتم بلاعبين لا ترغب بها الأندية مثل الابتعاث وهدف وغيرها، حيث يغرد الكل وحيدًا».

وختم آل الشيخ: «الخلاصة.. شكرًا للوزارة على الجهد الكبير والنجاحات الكبيرة على مستوى النواحي التنظيمية بسبب الرأي الواحد، والغير مختص في كرة القدم، الواقع نحتاج إعادة نظر في الخطة والاستراتيجية وعقد مؤتمر رياضي وطني يضم خبراء كرة القدم مع الوزارة ومركز دراسات رياضي متخصص لتعديل المسار وتقويمه، وليكون عملنا أكثر شفافية ووضوحًا وإقناعًا للجميع، حتى تتحقق أهداف رؤية سيدي ولي العهد التي بذل عليها الكثير واستبعد منها المختصون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى