أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

كاكا ينتقد أداء البرازيل ويثير الشكوك حول طموحاتها في كوبا أمريكا 2024

اعترف النجم البرازيلي المعتزل كاكا، أن صعود منتخب السيليساو إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) بعدما حلّ وصيفًا في دور المجموعات يثير الكثير من الشكوك بشأن طموحات الكناري في الذهاب بعيدًا في المعترك القاري.

اقرأ أيضا | قنبلة في الميركاتو.. الاتحاد يحسم صفقة مُدوية

وصعد المنتخب البرازيلي لمرحلة خروج المغلوب في البطولة القارية، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، بعدما احتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة، ليضرب موعدا ناريا مع منتخب أوروجواي في دور الثمانية للمسابقة.

وقص منتخب البرازيل شريط المشاركة في بطولة «كوبا أمريكا» بالتعادل بدون أهداف مع كوستاريكا، ثم تغلب 4 / 1 على باراجواي بالجولة الثانية، فيما تعادل 1 / 1 مع كولومبيا في ختام لقاءاته بالدور الأول، ليحصل على 5 نقاط فقط من إجمالي 9 نقاط متاحة.

وأوضح نجم ميلان السابق: «البرازيل في كل مرة تدخل فيها لخوض بطولة، تسعى دائما للفوز وهذا مطلب الجميع. النقاد واللاعبون أيضا يريدون الانتصار وهم موجودون من أجل ذلك».

وأضاف كاكا في تصريحاته، التي نقلها موقع «داريو آس» الإسباني: «عدم تصدر البرازيل لمجموعتها يترك هذا الشك، لقد رأيت لاعبين رائعين ينجحون على الساحة العالمية مع أنديتهم وأريد أن أرى هؤلاء اللاعبين ينجحون في الفريق الحالي لمنتخب البرازيل».

ورغم ذلك، يعتقد صانع الألعاب، الفائز بكأس العالم 2002 وكأس القارات عامي 2005 و2009 مع منتخب البرازيل، أن بلاده مازالت تمتلك الفرصة للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة العاشرة.

وقام كاكا بتحليل أداء منتخب البرازيل خلال مشواره في كوبا أمريكا حتى الآن، حيث قال: “كانت مباراة صعبة للغاية أمام كوستاريكا، مع منافس منظم للغاية ولعب بشكل جيد. لم تهز البرازيل الشباك، لكنها استحوذت على الكرة”.

منتخب البرازيل

وفيما يتعلق بلقاء البرازيل وباراجواي، أوضح كاكا: “في المباراة الثانية قدم فينيسيوس جونيور أداء رائعا، وكان هو بطل اللقاء”.

واختتم كاكا حديثه عن المواجهة أمام كولومبيا في الجولة الأخيرة، حيث قال: “كانت المجموعة جيدة جدا، لكن اللقاء لم ينته كما أردنا، ولكن يمكننا المضي قدماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى