أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هل ينتقل إلى الاتحاد؟.. ليفربول يحسم مصير محمد صلاح

لم يعد الغموض يكتنف مستقبل الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، في سوق انتقالات الصيف الجاري، على الرغم من الاهتمام المتزايد من جانب أندية دوري روشن للمحترفين، لجلب واحدة من القطع الثمينة إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا |في مباراة العاصفة الرعدية.. ألمانيا إلى ربع نهائي «يورو 2024» 

وارتبط الدولي المصري بالانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد، حيث دخلت إدارة أنمار الحائلي في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وكشفت شبكة «ذا أثليتك» البريطانية، أن ليفربول أغلق الباب أمام رحيل محمد صلاح بناء على توصية المدرب الجديد أرني سلوت، حيث تمسك النادي الإنجليزي ببقاء الهداف المصري في الموسم القادم، على الرغم من إغراءات أندية الدوري السعودي.

ولفت التقرير إلى أن ليفربول يرفض التفريط في خدمات محمد صلاح، بغض النظر عن الدخول في مفاوضات بشأن تمديد عقد الدولي المصري، الذي ينتهي في صيف 2025، ليؤجل رحيل هداف البريميرليج صوب الدوري السعودي إلى الموسم المقبل.

وأشار التقرير إلى أن أرني سلوت المدير الفني الجديد للريدز، والذي تولى المهمة بعد رحيل العراب الألماني يورجن كلوب، طالب إدارة النادي الإنجليزي بضرورة الاحتفاظ بمحمد صلاح الموسم المقبل، ورفض تمامًا فكرة رحيل المصري المخضرم في ميركاتو الصيف الجاري.

وكان الاتحاد تحرك بخطوات حثيثة لجعل محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث جهّز عرضًا قياسيًا يصل إلى 235 مليون يورو، وهو الرقم الذي من المفترض أن يُسيل لُعاب إدارة ليفربول لفض الشراكة مع الهداف المصري، خاصة مع تراجع مردود «مو» منذ الإصابة التي لحقت به مطلع العام الحالي رفقة منتخب الفراعنة.

العرض السعودي يعود بالعديد من المكاسب على كافة الأطراف، حيث يظفر الاتحاد بأحد أبرز اللاعبين في أوروبا في العقد الأخير، لتعويض خيبة الأمل التي حاصرت صفقة كريم بنزيما، كما يحصل ليفربول على مقابل خرافي في لاعب اقترب من خط النهاية، فيما يحصل صلاح على راتب يتجاوز 85 مليون يورو، ما يعادل 4 أضعاف الراتب الحالي مع الريدز، إلا أن سلوت كان له رأي آخر.

وشكّل محمد صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 349 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 211 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى