أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

رغم الإيقاف 4 سنوات.. بوجبا يدعم منتخب فرنسا في موقعة بلجيكا

يتأهب النجم الفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان فريق يوفنتوس الإيطالي، لدعم منتخب الديوك في المباراة المرتقبة أمام نظيره بلجيكا، المقرر إقامتها مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، وذلك رغم إيقافه لمدة أربع سنوات.

اقرأ أيضًا | الهلال يفتح أبواب الرحيل أمام ديلجادو

وكشفت صحيفة «ذا أثليتيك»، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، دعا بول بوجبا، لمشاهدة لقاء الزرق أمام بلجيكا في مهمة شاقة من أجل حجز مقعد في دور الثمانية من المعترك القاري، حيث يطمح الديوك إلى استعادة الثقة بعد بداية باهتة في يورو 2024.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البلجيكي، في مواجهة ساخنة على ملعب مركور شبيل أرينا في مدينة دوسلدورف، عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دور ثمن النهائي في يورو 2024، المقامة حاليًا في ألمانيا.

وحسم منتخب فرنسا تذكرة التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء غير مقنع في محطة المجموعات، حيث أنهي الديوك الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفًا للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلفًا لمنتخب النمسا الذي خطف الصدارة.

ويرجح التاريخ كفة بلجيكا على حساب نظيره الفرنسي لحساب جميع البطولات، حيث التقيا حقق الفوز في 30 مباراة من أصل 75 مواجهة مباشرة، بينما انتصر الديوك في 26 مناسبة، وحضر التعادل 19 مرة، وسجل الزرق 131 هدفًا، وأحرز الشياطين الحمر 162 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى