أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

بعد مغادرة كوبا أمريكا.. تشيلي تفتح النار على رولدان

فتح الاتحاد التشيلي لكرة القدم النار على الحكم الكولومبي فيلمار رولدان، بعد خروج منتخب اللاروخا المخيب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024»، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة، عقب التعادل السلبي مع كندا.

اقرأ أيضًا| موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي «يورو 2024».. والقنوات الناقلة

وسقط منتخب تشيلي في فخ التعادل أمام نظيره الكندي، دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما فجر الأحد، على ملعب أنتر&كو ستاديوم في مدينة أورلاندو، حساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة «كوبا أمريكا 2024».

واتهم الاتحاد التشيلي الحكم الكولومبي بالتحيز ضد منتخبهم، وارتكابه أخطاء جسيمة في مواجهة كندا، تمثلت في طرد جابرييل سوازو عند الدقيقة 27، وعدم مراجعة حكم الفيديو المساعد لواقعة اعتداء مزعوم من قبل مويس بومبيتو على رودريجو إيتشيفيريا في الدقيقة الخامسة.

ولم يتوقف غضب اللاروخا عند حدود مباراة كندا في النسخة الحالية من البطولة القارية، بل امتد ليشمل أداء رولدان في بطولة كوبا أمريكا 2021، حيث اتهمه الاتحاد التشيلي بحرمانهم من ركلة جزاء في المباراة التي خسروها أمام باراجواي 2-0 بدور المجموعات.

ورد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» بشكل فوري على مطالب الاتحاد التشيلي بإيقاف رولدان على خلفية الأخطاء التي شابت مواجهة كندا، إلا أن «اللاروخا» هدد بالتصعيد ضد الحكم الكولومبي مطالبًا بإنزال أقصى عقوبة عليه.

واشتكى الاتحاد التشيلي أيضًا؛ من مستوى التحكيم في مباراتيه الأخريين في دور المجموعات أمام الأرجنتين وبيرو، متهماً الحكمين أندريس ماتونتي وويلتون سامبايو باتخاذ قرارات مثيرة للجدل، ليسجل حالة الإحباط التي يشعر بها تجاه تلك الممارسات التي كلفت الفريق مغادرة البطولة.

وودع منتخب تشيلي، بطل كوبا أمريكا 2015 و2016، منافسات النسخة الحالية من المعترك القاري من دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2004، دون أن يسجل أية أهداف، بعدما حل في المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الأولى بنقطتين فقط، خلف الأرجنتين (9 نقاط)، وكندا (4 نقاط).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى