أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

لأول مرة.. تعيين طاقم تحكيم نسائي لإدارة إحدى مباريات كوبا أمريكا

اتخذ اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) قرارا تاريخيا في بطولة (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: دوناروما يُعرب عن حزنه بعد خروج إيطاليا من يورو 2024: «سنعود أقوى»

وقام كونميبول تعيين طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى في تاريخ كوبا أمريكا، حيث اختار كلا من البرازيليتين إيدينا ألفيش ونيوزا باك، والكولومبية ماري بلانكو، لإدارة مباراة بوليفيا وبنما في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ونجحتا ألفيش وباك في خطف الأضواء إليهما حينما شاركتا في إدارة مباراة ديفينسا إي جوستيسيا الأرجنتيني وإنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري في دور المجموعات لبطولة (كوبا ليبرتادوريس) للرجال عام 2021.

وذكر الموقع الألكتروني الرسمي لبطولة كوبا أمريكا 2024 أن الحكمتين تتمتعان بخبرة كبيرة، بعدما سبق أن شاركتا في إدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية للرجال في قطر، لتصبحتا أول عنصر نسائي يدير لقاءات المسابقة.

وتمتلك ألفيش مسيرة مهنية مميزة، حيث بدأت التحكيم عام 2000 وتدرجت في إدارة العديد من المباريات في الدرجات الدنيا، قبل أن تتولى إدارة بطولات مثل كأس العالم للسيدات، بما في ذلك نسخة عام 2019 في فرنسا، حيث أدارت مباراة الدور قبل النهائي بين الولايات المتحدة وإنجلترا.

وفيما يتعلق بماري بلانكو، فسيكون هذا هو ظهورها الثاني في إحدى المسابقات القارية للرجال ، بعد بطولة كوبا ليبرتادوريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى