أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | سويسرا تصدم إيطاليا في الشوط الأول بـ«يورو 2024»

تقدم منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، على نظيره الإيطالي، بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | الشعراوي يكرر واقعة نادرة مع إيطاليا

وسيطر المنتخب السويسري على مجريات اللعب أغلب أوقات الشوط الأول؛ حيث هدد مهاجموه مرمى المنتخب الإيطالي في العديد من الهجمات، ولكن تألق دوناروما حارس الازوري، حال دون هز الشباك.

وحاول منتخب إيطاليا رد الهجوم السويسري؛ حيث ظهر المهاجمون الطليان في بعض الدقائق لتهديد مرمى سويسرا، لكن دون تهديد حقيقي على مرمى يان سومر حارس المرمى.

وفي الدقيقة 37، نجح ريمو فرويلر في هز شباك منتخب إيطاليا؛ حيث تقدم لسويسرا؛ بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء منتخب إيطاليا قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك دوناروما.

يشار أن الفائز من مواجهة إيطاليا ضد سويسرا سوف يتأهل إلى ربع نهائي «يورو 2024» من أجل مواجهة الفائز من مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا.

منتخب إيطاليا شق طريقه إلى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة «B»، حيث خاض 3 مباريات حصد خلالها 5 نقاط من الفوز على ألبانيا 2-1، ثم الخسارة أمام إسبانيا 0-1، قبل أن يخطف تعادل قاتل أمام كرواتيا 1-1.

على الجانب الأخر؛ يأتي منتخب سويسرا بصفته وصيف المجموعة «A»؛ فقد احتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط ولكنه قدم أداء جيد خلال مبارياته الثلاثة، فقد فاز على المجر 3-1 ثم تعادل مع اسكتلندا 1-1، قبل أن يحرج ألمانيا بتعادل 1-1 بعدما كان على أعتاب الفوز وتصدر الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى