أهم الأخبارالكرة العالميةالمنتخب السعودي

الطريق إلى كأس العالم 2026.. القرعة تضع الأخضر في مجموعة نارية

اكتشفت المنتخبات الآسيوية الطامحة في التأهل إلى كأس العالم 2026، اليوم الخميس، منافسيها في المرحلة التالية من التصفيات، عبر قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى المونديال، والتي وضعت المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مجموعة نارية إلى جوار أستراليا واليابان.

اقرأ أيضا: لياو يحسم الجدل بشأن الانتقال إلى الهلال

واتجهت أنظار عشاق الكرة الآسيوية صوب فندق مندارين أورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبو، من أجل متابعة مجريات قرعة التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث جاء الأخضر في المجموعة الثالثة، بجانب أستراليا واليابان والبحرين وإندونيسيا والصين.

وضمت المجموعة الأولى؛ منتخبات إيران وقطر «بطل آسيا» وأوزبكستان والإمارات وقرجيكستان وكوريا الشمالية، فيما جاءت المجموعة الثانية عربية خالصة باستثناء رأس المجموعة كوريا الجنوبية، حيث شهدت تواجد منتخبات، العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

18 منتخبًا في الطريق إلى مونديال 2026

وتم تأكيد قائمة المنتخبات المتنافسة التي تضم 18 منتخباً التي تخوض السباق في الدور الثالث المؤهل إلى كأس العالم 2026، بعد اختتام منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، حيث ضمنت أيضاً تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وتقام التصفيات الآسيوية في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث يتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للقارة الصفراء، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال الملحق الآسيوية، علماً بأن هناك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.


المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم

تم تصنيف المنتخبات الـ18 إلى ستة مستويات وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يوم 20 يونيو الجاري، على النحو التالي:

– المستوى الأول: اليابان (17)، إيران (20)، جمهورية كوريا (22)

– المستوى الثاني: أستراليا (23)، قطر (35)، العراق (55)

– المستوى الثالث: السعودية (56)، أوزبكستان (62)، الأردن (68)

– المستوى الرابع: الإمارات (69)، عُمان (76)، البحرين (81)

– المستوى الخامس: الصين (88)، فلسطين (95)، قرغيزستان (101)

– المستوى السادس: كوريا الشمالية (110)، إندونيسيا (134)، الكويت (137)

ويتواجه الفريقان الحاصلين على المركز الثاني في كل مجموعة من مجموعتي الملحق الآسيوي، عبر مباراتي ذهاب وإياب، وذلك من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي، والذي سيتم من خلاله تحديد الحاصل على البطاقة الأخيرة للنهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى