أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل | التشكيل الرسمي.. هولندا يحشد القوة الضاربة لاصطياد النمسا في «يورو 2024»

أزاح رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا الأول لكرة القدم؛ الستار عن التشكيل الرسمي أمام نظيره النمسا، في مهمة محفوفة بالمخاطر من أجل حسم التأهل مباشرة إلى الدور الثاني ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | صورة | رونالدو يوجه رسالة إلى ناتشو بعد رحيله عن ريال مدريد

ويدرك الطواحين صعوبة المهمة أمام رجال الخبير رالف رانجينيك في المباراة المقررة عند تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، ضمن مباريات الجولة الثالثة الأخيرة لحساب المجموعة «D» في «يورو 2024» المقامة حاليًا في ألمانيا.

وجاءت اختيارات كومان لتشكيل منتخب هولندا أمام النمسا على النحو التالي:

حراسة المرمى: بارت فيربروجين.

خط الدفاع: ناثان آكي – فيرجيل فان دايك – ستيفان دي فري – لوتشاريل جيرترويدا.

خط الوسط: مالين – جيردي شوتين – تيجاني رايندرز.

خط الهجوم: كودي جاكبو – ممفيس ديباي – فيرمان.


ويدخل أبناء الأراضي المنخفضة الملعب الأولمبي بمعنويات مرتفعة بعدما أفلت من كمين البدايات أمام بولندا بشق الأنفس، عندما حوّل التأخر بهدف مبكر إلى التقدم بثنائية، قبل أن يفرض التعادل على نظيره الفرنسي دون أهداف، ليصبح في حاجة إلى نقطة وحيدة من أجل ضمان التأهل رسميًا إلى ثمن النهائي.

فرنسا ضد هولندا

النمسا لم تكن لقمة سائغة في المعترك الأوروبي رغم تفاوت الإمكانيات، حيث وقف ندًا عنيدًا أمام فرنسا المدجج بالنجوم، بهدف دون رد، تدين به بالفضل إلى النيران الصديقة بعدما تكفل المدافع ماكسيمليان ووبر بتنفيذ ما عجز عنه هجوم الديوك، قبل يتجاوز الكبوة سريعًا ويهزم بولندا بثلاثية مقابل هدف.

ويحتل منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام فرنسا، بينما يأتي النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد مرور جولتين، ويتذيل بولندا الجدول برصيد خالٍ من النقاط ليودع مبكرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى