أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

موعد مباراة بولندا والنمسا في يورو 2024.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب منتخب بولندا لخوض مهمة شاقة أمام نظيره النمسا، من أجل محو أثار البداية المخيبة في منافسات أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حاليًا في ألمانيا، حيث يبحث الثنائي الجريح عن إنعاش حظوظ التأهل إلى الدور الثاني من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا | قمة تكسير العظام.. هولندا من أجل الثأر وفرنسا لتكريس العقدة

ويطمح منتخب بولندا إلى تحقيق الفوز الأول في يورو 2024، على حساب رجال الخبير رالف رانجنيك، من أجل نفض غبار الخسارة أمام هولندا في الجولة الافتتاحية بعدما عجز عن الحفاظ على التقدم بهدف مبكر ليسقط على نحو درامي بثنائية.

النمسا لم يكن أسعد حالًا من المنافس البولندي، حيث وقف ندًا عنيدًا أمام فرنسا في ضربة البداية، إلا أن النيران الصديقة أفسدت مخطط رانجنيك في الخروج بنقطة وحيدة من بين أنياب الديوك، بعدما تكفل ماكسيمليان ووبر بوضع الكرة بطريق الخطأ في مرماه ليبصم على هدف المباراة الوحيد.

موعد مباراة بولندا ضد النمسا

ويلتقي منتخب بولندا مع نظيره النمسا، في المباراة التي تُقام على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

وتنفس المدير الفني لمنتخب بولندا، ميشال بروبيرز، الصعداء مع استعادة خدمات الهداف المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بعد التعافي من إصابة على مستوى الفخذ والتي تعرض لها أمام تركيا في آخر تحضيرات النسور قبل خوض غمار المعترك القاري.

وفي المقابل، يبدو منتخب النمسا في وضعية مثالية تحت إمرة المدرب الألماني المخضرم والذي يعتمد على الواقعية فوق الميدان لمجاراة أصحاب المقام الرفيع في ساحة أمم أوروبا، عبر التأمين الدفاعي المحكم والاعتماد على المرتدات الخاطفة، في مشهد كاد أن يؤتي ثماره أمام فرنسا لولا هدف ووبر.

تشكيل بولندا المتوقع أمام النمسا

حارس المرمى: تشيزني.

الدفاع: يان بيدناريك- جاكوب كيور- سلامون.

الوسط: برزيمسلاف فرانكوفسكي- رومانشوك- بيوتر زيلينسكي– نيكولا زاليفسكي.

الهجوم: أوربانسكي- سريمانسكي- آدم بوكسا.

تشكيل منتخب النمسا المتوقع أمام بولندا

حراسة المرمي: بينتز.

خط الدفاع: موني- فوبر- دانسو- بوستش.

خط الوسط: جريليتش- سيوالد- لايمر– سابيتزر- باومجارتنز.

خط الهجوم: جريجوريتش.

القنوات الناقلة لمباراة بولندا ضد النمسا

ولا يمتلك الطرفان البولندي والنمساوي رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أرادا البقاء في مشهد المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024، في المباراة التي تُبث عبر قناة beIN Sports HD 2 Max، وقناة beIN 4 K، بتعليق خليل البلوشي.

وتبدو الكفة متساوية بين بولندا والنمسا في مهمة البحث عن الفوز الأول في المنافسات التي تحتضنها ألمانيا، حيث التقى الثنائي في مناسبة وحيد فقط لحساب أمم أوروبا في النسخة التي جرت عام 2008، وانتهت على إيقاع التعادل بهدف لكل طرف في دور المجموعات.

ترتيب بولندا والنمسا في المجموعة الرابعة

ويأتي المنتخب الهولندي على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في سباق يورو 2024، برصيد 3 نقاط، بعد مرور الجولة الأولى، بالتساوي مع نظيره الفرنسي، فيما يقبع بولندا والنمسا في القاع برصيد خالٍ من النقاط، في مشهد يلقي بظل ثقيل على المباراة التي تجمع بينهما اليوم، من أجل الإبقاء على حظوظ التأهل إلى الدور الثاني.

وبعيدًا عن أجواء أمم أوروبا، فازت النمسا في ثلاث من أول خمس مواجهات لها مع بولندا وخسرت مباراة واحدة، جميعها في مناسبات ودية بين عامي 1935 و1994، لكنها لم تحافظ على هذا السجل المثالي في آخر خمس مباريات حيث تعادلت مرتين وخسرت في ثلاث، وذلك بين عامي 2004 و2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى