أهم الأخبارالكرة العالمية

سكالوني يسدد أول ضربة إلى كوبا أمريكا 2024

أعرب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن سعادته الغامرة بالفوز الصعب الذي تحقق على حساب كندا، في افتتاح منافسات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2024، مشددًا على أن حامل اللقب عانى فوق الميدان كثيرًا بسبب سوء أرضية ملعب «مرسيدس بنز سوبردوم».

اقرأ أيضًا | فيديو | ميسي يقود الأرجنتين لإسقاط كندا في افتتاح «كوبا أمريكا 2024»

واستهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا 2024، بفوز ثمين على حساب نظيره الكندي، بهدفين من دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، في المنافسات التي تحتضنها الولايات المتحدة.

واعترف سكالوني، في المؤتمر الصحفي عقب تجاوز ضربة البداية، صباح اليوم، أن الحظ ساند الأرجنتين لتحقيق الفوز في ظل أرضية ملعب غير مناسبة تمامًا والتي تبدو رائعة فقط من الأعلى، وهو الأمر الذي سيبدو مجرد عذر حال تعثر حامل اللقب.

وأكمل المدرب الأرجنتيني انتقاد سوء أرضية ملعب مرسيدس بنز: «مع الاحترام للجميع، من المعلوم منذ 7 أشهر أن هناك مباراة افتتاحية ستقام على هذه الأرضية، تم تغيير العشب قبل يومين فقط، الملعب جميل ومع العشب الاصطناعي كان من المفترض أن يكون مثاليًا، لكن ما حدث عكس ذلك تمامًا».

وأضاف سكالوني أنه بسبب سرعة تمرير المدافعين وعدم القدرة على تمرير الكرات بشكل مثالي، سواء بسبب دفاع المنافس أو بسبب عدم ثبات عشب الملعب، قرر أن يجري بعض التعديل على الخطة الأولية من أجل التعامل مع المشهد، لينجح في تحقيق الفوز في الأخير.

وختم ليونيل سكالوني تصريحاته بالتأكيد على أن مرونة الفريق ساعدت كثيرًا في هذا الموقف، حيث يستجيب بطريقة أو بأخرى على نحو يبث الكثير من الطمأنينة، لكن دون التطرق إلى إهدار الفرص في ظل عشب غير مناسب، إلى جانب طريقة أداء المنافس.

وحرّك رفاق القائد ليونيل ميسي عداد النقاط إلى الرقم 3 على قمة ترتيب المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024، في انتظار المواجهة المرتقبة بين بيرو وتشيلي، المقررة غدًا السبت، فيما بقي رصيد المنتخب الكندي خاليًا من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى