أهم الأخبارالكرة العالمية

موعد مباراة هولندا وبولندا في يورو 2024.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يبحث منتخب هولندا عن استعادة المجد الأوروبي المفقود من 36 عامًا، عندما يستهل مشوار كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حاليًا في ألمانيا، على إيقاع صدام من العيار الثقيل أمام نظيره البولندي، في ثالث أيام المعترك القاري المثير.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة إنجلترا وصربيا في يورو 2024.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

الأقدار بدت رحيمة بالقادمين من الأراضي المنخفضة في ضربة البداية المقررة على ملعب فولكس بارك، بعدما حرمت بولندا من القطع الأبرز على رقعة المدرب ميتشال بروبيرز، بعد إصابة الهداف روبرت ليفاندوفسكي قبل ساعات من الموعد الكبير، في مشهد أحاط موقف القائد بالكثير من الغموض حيال إمكانية اللحاق بركب البطولة.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

موعد مباراة هولندا وبولندا

ويبحث المنتخب الهولندي عند تحقيق ضربة بداية قوية على حساب بولندا، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فولكس بارك في مدينة هامبورج، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في «يورو 2024».

ويطمح الطواحين إلى البناء على مكتسبات الظهور الأخير في معترك اليورو بعد سنوات من التخبط، حيث نجح في تجاوز آثار الغياب عن أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2018، ليسجل حضورًا قويًا في نسخة 2020 انتهى على أعتاب ثمن نهائي، ثم أكمل التعافي في المونديال الفائت بالخروج بشق الأنفس من محطة ربع النهائي أمام الأرجنتين، المتوج باللقب.

وفي المقابل يسعى المدرب ميتشال بروبيرز إلى تجاوز آثار غياب ليفاندوفسكي، الذي تعرض لإصابة قوية قبل ساعات من حزم الحقائب صوب مدينة هامبورج، معتمدًا على الثنائي المتألق، كريستوف بياتيك، مهاجم باشاك شهير التركي، وأركاديوس بيليك، هداف يوفنتوس.

منتخب هولندا

التشكيل المتوقع لمباراة هولندا وبولندا

ويعاني مدرب هولندا، رونالد كومان، من غيابات مؤثرة خاصة على مستوى خط الوسط، حرمت الطواحين من خدمات؛ نجم برشلونة فرنكي دي يونج وتون كوبمينرز ومارتن دي رون، بينما يبقى قائد نادي الاتفاق؛ جورجينيو فينالدوم أحد عناصر الخبرة التي يعوّل عليها البرتقالي كثيرًا لتجاوز ضربة البداية.

تشكيل هولندا المتوقع أمام بولندا:

حراسة المرمى: بارت فيربوجين.

خط الدفاع: دينزل دومفريس- ستيفان دي فريج- فيرجل فان دايك– ناثان آكي.

خط الوسط: جيردي شوتن- جوي فريمان- تشافي سيمونز- تياني ريندرز- كودي جاكبو.

خط الهجوم: ممفيس ديباي.

تشكيل بولندا المتوقع أمام هولندا:

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: يان بيدناريك- بافل داودوفيكس- جاكوب كيور.

خط الوسط: برزيمسلاف فرانكوفسكي- جاكوب مودر- بريتوس سليس- نيكولا زاليفسكي.

خط الهجوم: بيوتر زيلينسكي- سزيمانسكي- كريستوف بياتيك.

هولندا – صورة أرشيفية

‎القنوات الناقلة لمباراة هولندا ضد بولندا في يورو 2024

الكفة تبدو متقاربة بين الطرفين في مهمة البحث عن أول ثلاث نقاط في يورو 2024، وإن مالت الخبرات ناحية الطواحين في المباراة التي تبث عبر قناة Bein Sports MAX HD1، و beIN 4K HDR الناقل الحصري لكأس أمم أوروبا، بتعليق صوتي علي محمد علي.

وتعاني بولندا من سجل مخيب أمام الطواحين، حيث عجز فاق الغائب ليفاندوفسكي عن تذوق طعم الفوز في آخر 12 مباراة في سجل ممتد منذ عام 1979، حيث سقط في فخ الهزيمة في 7 مناسبات، واكتفى بفرض التعادل 5 مرات، وهو السلسة التي يرغب في كسرها في النسخة الألمانية.

ويطمع رونالد كومان في الصعود مجددًا إلى منصة تتويج أمم أوروبا بعد غياب دام 36 عامًا، منذ عانق المجد رفقة الجيل الذهبي في نسخة 1988 لأول وآخر مرة في المواعيد الكبرى، وذلك في المجموعة التي تضم أيضًا إلى جوار بولندا، منتخب فرنسا والنمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى