أهم الأخبارالكرة العالمية

مدرب الأرجنتين يحسم موقف ليونيل ميسي من موقعة جواتيمالا

حسم ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الجدل حيال موقف أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، من المشاركة أمام جواتيمالا، في آخر استعدادات بطل العالم لخوض غمار بطولة كوبا أمريكا 2024، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

قائد الاتحاد يطرق أبواب الدوري المصري

وبقي أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة الأرجنتين أمام الإكوادور، حتى الدقيقة 56، قبل أن يدخل الميدان على حساب صاحب الهدف الوحيد دي ماريا، إلا أن عداد النتيجة لم يشهد تغييرًا يذكر، لتنتهي المواجهة على إيقاع الفوز بهدف نظيف.

وساهم ليونيل ميسي في تحقيق منتخب الأرجنتين فوزًا معنويًا على حساب نظيره الإكوادور، بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جرت بينهما الإثنين الفائت، على ملعب سولدير فيلد في مدينة شيكاغو الأمريكية، ضمن استعدادات ألبيسيليستي لخوض غمار كوبا أمريكا 2024.

وأوضح سكالوني، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة جواتيمالا، أن ليونيل ميسي سيشارك أساسيًا في آخر وديا آلبيسيليستي، وذلك في المباراة التي تُقام مساء اليوم الجمعة في مدينة واشنطن الأمريكية، قبل تدشين حملة الدفاع عن اللقب القاري.

وأكمل مدرب الأرجنتين: «في المباراة السابقة اتفقنا على أن يشارك لدقائق معدودة، ثم بعدها نقرر ما إذا كان سيلعب مباراة كاملة، انتظر من ليونيل ميسي أن يلعب بأريحية وأن يتواصل مع باقي عناصر الفريق، وأن يكون على طبيعته فوق الميدان».

دي بول وميسي
دي بول وميسي

واعترف سكالوني أن إبقاء ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء أمام الإكوادور من أجل الحفاظ على قائد ألبيسيليستي، ومحاولة وصوله إلى كوبا أمريكا في ظروف مثالية، هو الأمر الذي ينسحب أيضًا على باقي اللاعبين، دي ماريا لعب دقائق قليلة، وحصل إنزو فرنانديز على الوقت المناسب، الهدف هو الحفاظ على الجميع.

وختم مدرب منتخب الأرجنتين تصريحاته أنه لم يستقر بعد على الأسماء الثلاثة المستبعدة من القائمة المكونة من 29 لاعبًا المتواجدة حاليًا في الولايات المتحدة، وذلك قبل أيام من قص شريط كوبا أمريكا، مشددًا على أنه سيحسم القرار النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويلعب منتخب الأرجنتين في المنافسات القارية التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا، ضمن فرق المجموعة الأولى، إلى جوار منتخبات كندا وبيرو وتشيلي، في مهمة الحفاظ على اللقب للمرة الثانية تواليًا والسادسة عشر في التاريخ.

ويقص حامل اللقب شريط البطولة أمام نظيره الكندي، يوم السبت 21 يونيو الجاري، قبل أن يصطدم مع تشيلي بالتخصص، بعد خمسة أيام من هذا الموعد، فيما يسدل الستار عن مباريات الدور الأول أمام بيرو، في يوم الأحد 30 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى