أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل فيديو | رسميًا.. تياجو موتا مديرًا فنيًا لنادي يوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، تعاقده مع المدرب تياجو موتا حتى 30 يونيو 2027، وذلك خلفًا للإيطالي ماسيمليانو أليجري، الذي أقيل بنهاية الموسم الرياضي المقبل.

اقرأ أيضًا:

يوفنتوس يغازل قائد ثورة بولونيا

وقال موتا صاحب الـ41 عاماً، بعد تعاقده مع فريق السيدة العجوز: «أنا سعيد حقًا لبداية تجربة جديدة على رأس فريق عظيم مثل يوفنتوس».

وأضاف موتا: «طموحي هو الحفاظ على مكانة يوفنتوس في المقدمة دائماً وإسعاد الجماهير».

ولعب تياجو موتا لأندية برشلونة وأتليتيكو مدريد وجنوى وإنتر وباريس سان جيرمان قبل أن يستهل مشواره التدريبي في فريق تحت 19 عاماً للنادي الباريسي ثم الانتقال للعمل في أندية جنوى وسبيزيا وأخيراً بولونيا.

وقاد تياجو موتا فريق بولونيا لتحقيق معجزة في الموسم الفائت، بالحصول على المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما جمع 68 نقطة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس، جمعها من الفوز في 18 مباراة مقابل 14 تعادلًا، بينما تكبّد 5 هزائم، ليمنح الفريق تذكرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

رحيل

أليجري

أعلن النادي الإيطالي، في وقت سابق، إقالة ماسيمليانو أليجري، من منصب المدير الفني لفريق يوفنتوس، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم 2023-2024، الذي انتهى بتتويج السيدة العجوز باللقب على حساب آتالانتا.

 

وقاد أليجري، يوفنتوس لتحقيق الفوز بلقب كأس إيطاليا، عقب الفوز على آتالانتا، بهدف من دون رد في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة للجدل من المدرب، قبل أن يتعرض للطرد في الدقائق الأخيرة، بعد انفعالات شديدة تجاه الحكم، كما دخل في مشادات مع مديري النادي أثناء التتويج باللقب.

ماسيمليانو أليجري تولى تدريب يوفنتوس في ولايتين مختلفتين، الأولى من 2014 إلى 2019 والثانية 2021 إلى 2024، وقد حقق مع فريق السيدة العجوز 11 بطولة، الدوري الإيطالي (5 مرات)، كأس إيطاليا (4 مرات)، وكأس السوبر الإيطالي (مرتان).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى