أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

يوفنتوس يغازل قائد ثورة بولونيا

على الرغم من تأكيد نادي يوفنتوس الإيطالي، على إسناد مهمة تدريب السيدة العجوز في الموسم المقبل إلى باولو مونتيرو، المدير الفني لفريق شباب اليوفي بشكل مؤقت، إلى أن إدارة البيانكونيري واصلت التحرك بخطوات حثيثة من أجل حسم ملف المدرب القادم في أليانز ستاديوم.

اقرأ أيضًا:

فيديو | آتالانتا يخطف لقب الدوري الأوروبي ويكسر سلسلة ليفركوزن القياسية

وأعلن النادي الإيطالي، الجمعة الفائت، إقالة ماسيمليانو أليجري، من منصب المدير الفني لفريق يوفنتوس، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم 2023-2024، الذي انتهى بتتويج السيدة العجوز باللقب على حساب آتالانتا.

وقاد أليجري، يوفنتوس لتحقيق الفوز بلقب كأس إيطاليا، عقب الفوز على آتالانتا، بهدف من دون رد في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة للجدل من المدرب، قبل أن يتعرض للطرد في الدقائق الأخيرة، بعد انفعالات شديدة تجاه الحكم، كما دخل في مشادات مع مديري النادي أثناء التتويج باللقب.

أليجري

وكشفت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، اليوم الخميس، أن يوفنتوس اقترب كثيرًا من التعاقد مع المدرب الشاب تياجو موتا، بعدما لافت الأنظار في الموسم الفائت رفقة بولونيا، حيث يترقب مسؤولو اليوفي عقد جلسة مع جوي سابوتو، مالك «الروسوبلو»، لوضع الرتوش الأخيرة على الصفقة.

ولفت التقرير إلى أن يوفنتوس دخل في محادثات جادة مع المدرب الإيطالي في يناير الفائت، حيث بدا تياجو موتا منفتحًا على قيادة السيدة العجوز بعد الوقوف على كافة تفاصيل التعاقد، إلا أن المفاوضات بقيت طي السرية لحين إسدال الستار عن الموسم المتقلب.

تياجو موتا

وختم التقرير بالتأكيد على أن موتا، البالغ من العمر 41 عامًا، سيكون على رأس العارضة الفنية لفريق يوفنتوس في الموسم المقبل، بعد فض الشراكة الوشيك مع بولونيا، حيث رضخت إدارة الروسوبلو للرغبة المدرب الشاب في الجلوس على مقعد أليجري.

وقاد تياجو موتا فريق بولونيا لتحقيق معجزة في الموسم الفائت، بالحصول على المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما جمع 68 نقطة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس، جمعها من الفوز في 18 مباراة مقابل 14 تعادلًا، بينما تكبّد 5 هزائم، ليمنح الفريق تذكرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأصدر يوفنتوس، بيان رسمي عبر الموقع الرسمي؛ في وقت سابق «لإعفاء أليجري من منصب مدرب الفريق الأول، وذلك بعد السلوكيات المعيبة أثناء وبعد نهائي كأس إيطاليا، والتي اعتبرها النادي الإيطالي تتعارض مع القيم والسلوك الذي يجب أن يتبناه من يمثله».

وأكمل: «تنتهي فترة التعاون التي بدأت في عام 2014، واستأنفت في 2021، وانتهت بعد المواسم الثلاث الأخيرة مع نهائي الكأس»، متمنيًا التوفيق لماسيمليانو أليجري في المستقبل المهني، على أن يتولى باولو مونتيرو تدريب الفريق في المباراتين الأخيرتين من عمر الدوري الإيطالي، والتي ستقام خارج القواعد أمام بولونيا ثم في أليانز ستاديوم ضد مونزا.

ماسيمليانو أليجري تولى تدريب يوفنتوس في ولايتين مختلفتين، الأولى من 2014 إلى 2019 والثانية 2021 إلى 2024، وقد حقق مع فريق السيدة العجوز 11 بطولة، الدوري الإيطالي (5 مرات)، كأس إيطاليا (4 مرات)، وكأس السوبر الإيطالي (مرتان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى