أهم الأخبارالكرة العربيةدوري روشن السعودي

نجم مونبلييه يطرق أبواب الدوري السعودي

أعرب الدولي الأردني موسى التعمري، جناح فريق مونبلييه الفرنسي، عن سعادته الغامرة بتحقيق الفوز على حساب الأخضر السعودي في عقر داره لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، معترفًا أن الطريق يبدو ممهدًا لخوض مغامرة مثيرة في دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

تجاهل «التصنيف الثالث».. مانشيني يكشف سر الخسارة أمام الأردن

وقاد موسى التعمري منتخب الأردن لتحقيق فوز تاريخي على حساب مضيفه السعودي، بهدفين مقابل هدف، في القمة العربية التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

وثمّن التعمري، في تصريحات عبر قناة «الكاس» القطرية، الحفاوة التي لاقاها من الجمهور السعودي، والتي تأتي بالتزامن مع تصاعد الأنباء بشأن اهتمام أكثر من نادٍ في دوري روشن للمحترفين بالحصول على توقيع جناح النشامي في سوق انتقالات الصيف.

وحول إمكانية الانتقال إلى دوري روشن في ميركاتو الصيف، رد جناح مونبيليه: «لما لا؟ أتمنى ذلك إن شاء الله»، ليسيل لُعاب الأندية السعودية للظفر بصيد ثمين، بعدما قدّم التعمري أوراق الاعتماد في أوروبا رفقة ناديه الفرنسي في الموسم المنصرم.

وخطف النشامى صدارة ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، من ست مباريات بفارق الأهداف فقط أمام الأخضر، الذي تراجع إلى الوصافة دون أن يتأثر موقف الصقور من التأهل، فيما حل طاجيكستان ثالثًا بثماني نقاط، وبقي باكستان دون رصيد من النقاط.

ويشكّل موسى التعمري، البالغ من العمر 27 عامًا، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة المدرب المغربي ياسين عموتة في المنتخب الأردني، حيث قاد النشامي لخطف مقعد الوصافة في النسخة الماضية من كأس آسيا، في إنجاز غير مسبوق، كما حجز مقعد جديد في النسخة القادمة المقررة في السعودية 2027، ويطارد حلم التأهل إلى مونديال 2026.

موسى التعمري، الذي يرتبط بعقد مع مونبلييه حتى يونيو 2026، انتقل إلى صفوف النادي الفرنسي في صيف 2023 قادمًا من أود لوفين البلجيكي، ودافع عن ألوان الفريق في 27 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الفائت، بصم خلالها على 5 أهداف، وصنع 4 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى