الكرة العالمية

عاجل | قرعة مونديال الشابات تحت 20 عامًا.. ممثل العرب في مجموعة الموت

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للشابات لكرة القدم تحت 20 عامًا 2024، المقررة في كولومبيا الصيف المقبل، التي جرت مساء اليوم الخميس، عن وقع ممثل العرب الوحيد في معترك المونديال في مجموعة نارية، إلى جوار الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا.

اقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع.. مانشيني يغامر هجوميًا أمام باكستان

وتعرفت الفرق الآسيوية على المنتخبات التي ستواجهها في دور المجموعات ضمن منافسات البطولة، التي تُقام بمشاركة 24 فريقاً، بعدما كانت تضم في السابق 16 منتخباً، تم تقسيم الفرق إلى ست مجموعات تتنافس في الفترة من 31 أغسطس إلى 22 سبتمبر.

وأوقعت القرعة منتخب كوريا الشمالية، الذي توج بلقب بطولة كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب الأرجنتين وكوستاريكا وهولندا، حيث يطمح إلى الفوز بلقبه العالمي الثالث، بعد أن كان توج باللقب عامي 2006 و2016.

في المقابل تلعب اليابان، التي حصلت على المركز الثاني في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب نيوزلندا وغانا والنمسا، حيث تسعى اليابانيات إلى إضافة لقب 2024 إلى اللقب الذي فازت به في عام 2018، علماً بأنها حصلت على المركز الثاني في عام 2022.

وأوقعت القرعة أستراليا، التي حصلت على المركز الثالث في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً، بالمجموعة الأولى في مواجهة كولومبيا والكاميرون والمكسيك، حيث يبحث عن تجاوز أفضل نتيجة لها في البطولة عندما بلغت الدور ربع النهائي في عامي 2002 و2004، من أصل 5 مشاركات.

وتلعب كوريا الجنوبية، صاحبة المركز الرابع في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً، بالمجموعة الرابعة، في مواجهة ألمانيا وفنزويلا ونيجيريا، حيث تسجل محاربات التايجوك المشاركة السابعة في كأس العالم، وكان أفضل إنجاز له هو حصوله على المركز الثالث في نسخة 2010.

قرعة كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً

– المجموعة الأولى: كولومبيا، أستراليا، الكاميرون، المكسيك.

– المجموعة الثانية: فرنسا، كندا، البرازيل، فيجي.

– المجموعة الثالثة: إسبانيا، الولايات المتحدة، بارجواي، المغرب.

– المجموعة الرابعة: ألمانيا، فنزويلا، نيجيريا، كوريا الجنوبية.

– المجموعة الخامسة: اليابان، نيوزلندا، غانا، النمسا.

– المجموعة السادسة: كوريا الشمالية، الأرجنتين، كوستاريكا، هولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى