أهم الأخباركل الألعاب

ديوكوفيتش يسدد ضربة موجعة إلى رولان جاروس

كشف منظمو بطولة رولان جاروس، اليوم الثلاثاء أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، انسحب من منافسات فرنسا المفتوحة للتنس، قبل مواجهة دور الثمانية بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى الركبة، ليفقد رسميًا حظوظ الدفاع عن اللقب الكبير.

اقرأ أيضًا:

سعود عبد الحميد يكشف حقيقة الرحيل عن الهلال

ونجح نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش في تجاوز عقبة الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو، بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى 5 مجموعات، حسمها حامل اللقب بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع 6-1 و5-7 و3-6 و7-5 و6-3، وذلك في غضون 4 ساعات و39 دقيقة.

وأضاع نجم التنس الصربي فرصة تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الحصول على ألقاب البطولات الأربع الكبرى إلى الرقم 25، في مشهد لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما خسر أيضًا صدارة التصنيف العالمي لصالح الإيطالي يانيك سينر.

وأوضح منظمو ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى: «بسبب تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى تم اكتشافه خلال فحص بالرنين المغناطيسي، اضطر ديوكوفيتش، الذي كان من المفترض أن يواجه كاسبر روود في دور الثمانية، إلى الانسحاب من رولان جاروس».

وتمثل موقعة فرانشيسكو سيروندولو المباراة الماراثونية الثانية تواليًا التي يخوضها النجم الصربي في ساحات جراند سلام، بواقع خمس مجموعات، وذلك بعد ملحمة سابقة أمام لورينتسو موسيتي، ليفتح الباب أمام تأهل روود، وصيف بطل العام الماضي، غدًا الأربعاء، مباشرة إلى الدور قبل النهائي.

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

واعترف النجم الصربي أنه كان يعاني من الإصابة منذ أسبوعين، إلا أن المشكلة تفاقمت حين انزلق خلال مباراته أمام سيروندولو، وهي المتاعب العضلية التي ربما تقضي على حظوظ ديوكوفيتش على خوض غمار بطولة ويمبلدون، في العاصمة البريطانية لندن، الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى