أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | مباراة ماراثونية مثيرة.. الهلال يهزم النصر ويتوج بطلاً لأغلى الكؤوس

توج فريق الهلال الأول لكرة القدم بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2023-2024، بعدما تغلب على جاره اللدود فريق النصر، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة؛ مساء الجمعة، جاءت المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم؛ ماراثونية بين قطبي العاصمة الرياض، الهلال والنصر، حيث امتدت إلى الأشواط الإضافية ولعب أكثر من 120 دقيقة، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

الطريق إلى الجوهرة

وجاء تأهل الهلال إلى هذا نهائي أغلى الكؤوس للمرة التاسعة عشر في تاريخه، عقب الفوز على الحزم بثلاثية دون رد في دور الستة عشر، قبل أن يتجاوز عقبة التعاون بثلاثية نظيفة هذه المرة، في ربع النهائي، ليقصي بعدها الاتحاد بـ«التخصص» في المحطة قبل الختامية، بهدفين لهدف.

وتمكن فريق النصر من حجز مقعد في النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه في ثمن النهائي على نظيره الاتفاق بهدف وحيد، قبل أن يصطدم في دور الثمانية بالجار اللدود الشباب وينتصر بخماسية مقابل هدفين، ليتخطى بعدها الخليج في نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف.

أهداف المباراة

وتقدم الهلال مبكراً بعدما افتتح التسجيل عند الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول؛ بضربة رأسية من الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش حول بها كرة عرضية من زميله البرازيلي مالكوم إلى داخل الشباك النصراوية.


واحتاج النصر للانتظار حتى الدقيقة 88 بالشوط الثاني لكي يرد على هدف ميتروفيتش، حيث أدرك العالمي التعادل بنفس الطريقة بعدما حول أيمن يحيى الكرة بضربة رأسية إلى داخل مرمى الهلال.

في ركلات الجزاء الترجيحية؛ سجل لصالح الهلال «ميتروفيتش، محمد كنو، تمبكتي، عبد الله الحمدان، ناصر الدوسري»، فيما أهدر «روبن نيفيز، سعود عبد الحميد».

في المقابل؛ سجل لصالح النصر «كريستيانو رونالدو، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، علي لاجامي»، وأهدر «تيليس، علي الحسن، مشاري النمر».

وتوج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الـ11 في تاريخه، ليقلص بذلك الفارق مع الأهلي صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 13 مرة.

أبرز الأحداث

وبدأت المباراة بقوة وسرعة من كلا الفريقين، ونجح الهلال في تسجيل هدف المبادرة، قبل أن يهدر أهدر النجم السنغالي ساديو ماني لاعب النصر فرصة تسجيل هدف أمام مرمى الحارس المغربي ساديو ماني.

وعاد ياسين بونو ليتألق وينقذ فرصتين من أمام محترف النصر كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 48؛ حرم القائم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف عالمي بعدما تصدى لضربة مزدوجة مميزة.

وشهدت المباراة 3 حالات طرد، واحدة من نصيب الكولومبي دافيد أوسبينا عند الدقيقة 56، واثنين من نصيب ثنائي دفاع الهلال، علي البليهي وكاليدو كوليبالي عند الدقيقتين 87 و90.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى