أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال ضد النصر في نهائي أغلى الكؤوس.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم قمة لتكسير العظام، عندما يصطدم فريق الهلال مع الجار اللدود النصر، في الديربي الكبير التي يجمعهما ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين؛ في أمسية خاصة يطمح خلالها بطل دوري روشن لتحقيق الثلاثية المحلية، بينما يبحث العالمي عن إنقاذ الموسم.

اقرأ أيضًا:

نهائي أغلى الكؤوس.. ملك البطاقات الحمراء يضبط إيقاع ديربي الهلال والنصر

الموعد السادس لحساب ديربي الرياض في الموسم الحالي تخطف أنظار العالم، حيث تجدد الصراع بين الهلال والنصر، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، مالت فيهم الكفة لصالح الزعيم بثلاثة انتصارات، مقابل فوز وحيد صب في خانة العالمي، وحضر التعادل في آخر مواجهة بينما رجحت الألقاب كفة الطرف الأزرق.

ويطمح المدرب لويس كاسترو إلى كسر هيمنة الهلال على مقاليد ديربي الرياض في الموسم الحالي، والذهاب نحو منصة التتويج في أغلى الكؤوس بعد غياب طويل دام 34 عامًا، إلى جانب تجنب حصاد صفري مخيب ربما يكتب الفصل الأخير في رواية البرتغالي مع العالمي.

بدروه يبحث البرتغالي العجوز جورجي جيسوس عن استكمال موسم إعجازي على الصعيد المحلي، لم يعرف فيه الهلال طعم الخسارة، وأسفر حتى الآن عن حصد لقب دوري المحترفين وكأس السوبر السعودي، مع استكمال معاقبة الجار اللدود على خطف لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال من بين أنياب الزعيم، في بداية الموسم الجاري.

النصر – الهلال

موعد مباراة الهلال ضد النصر

ويلتقي النصر مع الغريم التقليدي الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، لحساب المشهد الختامي من كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024.

ويحط الهلال الرحال في الجوهرة المشعة بمعنويات مرتفعة وثقة كبيرة، بعد أن حسم لقب الدوري مبكرًا ودون أن يعرف طعم الهزيمة حتى الآن، إلى جانب الهيمنة الكاملة على مقاليد ديربي الرياض الكبير، بعدما تجنب الخسارة في آخر 4 مواجهات، حقق في 3 منها الفوز.

النصر يبدو واثقًا هذه المرة من كسر عناد الكأس الغالية بعد قرابة 4 عقود، حيث بدا قريبًا للغاية من تحقيق الفوز على الهلال في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الفائت ضمن منافسات دوري روشن، قبل أن يخطف الطرف الأزرق تعادلًا دراميًا في الوقت القاتل عبر ضربة جزاء مثيرة للجدل، إلى جانب تعطش رفاق كريستيانو رونالدو لحجز نصيبهم في كعكة ألقاب الموسم.

الهلال ضد النصر
الهلال ضد النصر

القنوات الناقلة لديربي النصر والهلال

وتحمل مواجهة الديربي كافة أسرار المتعة فوق الميدان في وجود أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، والذي لن يقف بمفرده من أصحاب المقام الرفيع، بل يأتي كل طرف مرصعًا بكوكبة من النجوم، بتواجد إيميريك لابورت ومارسيلو بروزوفيتش وأوتافيو وساديو ماني في النصر، ومالكوم دي أوليفيرا وسيرجي سافيتش وياسين بونو وروبن نيفير وألكسندر ميتروفيتش، رفقة أزرق الرياض.

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين في قمة خارج التوقعات تتنازعها الرغبة في الهيمنة والبحث عن الذهب، والتي تُنقل عبر قنوات AD Sports 1 HD، بتعليق بلال علام، Sharjah Sport HD، بتعليق عبد الحميد الجسمي، AD SPORTS 2 HD، بتعليق محمد الشامسى، Oman Sport HD، بتعليق أحمد الكعبي، SSC EXTRA 1 HD، بتعليق علي سعيد الكعبي، فارس عوض، KSA Sports 1 HD، بتعيق خالد الحدي، Alkass One HD، بتعليق خليل البلوشي، Kuwait Sports HD، بتعليق فهد العتيبي.

الهلال والنصر
الهلال والنصر

طريق الهلال إلى نهائي كأس الملك

وجاء تأهل الهلال إلى هذا نهائي أغلى الكؤوس للمرة التاسعة عشر في تاريخه، عقب الفوز على الحزم بثلاثية دون رد في دور الستة عشر، قبل أن يتجاوز عقبة التعاون بثلاثية نظيفة هذه المرة، في ربع النهائي، ليقصي بعدها الاتحاد بـ«التخصص» في المحطة قبل الختامية، بهدفين لهدف.

ويسعى أزرق الرياض في هذا النهائي الكبير إلى تحقيق اللقب الحادي عشر في البطولة، حيث يعد ثاني أكثر المتوجين في هذه المسابقة بعد الأهلي برصيد 13 لقبًا، بالإضافة إلى تحقيق ثالث ألقابه هذا الموسم بعد حصد كأس السوبر السعودي ولقب دوري روشن للمحترفين دون خسارة.

كريستيانو رونالدو - النصر ضد الهلال
رونالدو

طريق النصر إلى نهائي كأس الملك

وتمكن فريق النصر من حجز مقعد في النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه في ثمن النهائي على نظيره الاتفاق بهدف وحيد، قبل أن يصطدم في دور الثمانية بالجار اللدود الشباب وينتصر بخماسية مقابل هدفين، ليتخطى بعدها الخليج في نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف.

ويطمح رفاق أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى تحريك عداد الألقاب في كأس خادم الحرمين الشريفين إلى الرقم (6)، واستعادة الأمجاد بعد غياب عن البطولة منذ عام 1990 م بفوزه على التعاون بهدف وحيد، إلى جانب إنقاذ الموسم من حصاد صفري حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى