أهم الأخباركل الألعاب

برجاء ربط الأحزمة.. نزال «5vs5» يقص شريط الإثارة في «موسم الرياض»

يتأهب 12 ملاكمًا عالميًا لقياس الوزن الرسمي، اليوم الجمعة، قبل 24 ساعة فقط من قص شريط الإثارة في نزال «5vs5»، وذلك لحساب منافسات «أسبوع الملاكمة»، والتي ستقام في «المملكة أرينا»، الأول من يونيو، ضمن فعاليات موسم الرياض.

اقرأ أيضًا:

اتحاد الكرة يجدد الشراكة مع البنك الأهلي.. و«الخضير»: نسعى لتطوير الاستثمار الرياضي

وشهد «بوليفارد سيتي» مساء يوم أمس الخميس، انعقاد المؤتمر الصحفي للملاكمين الـ12 لنزالات السبت المنتظرة لحساب «5vs5»، حيث أعرب المشاركون عن سعادتهم الغامرة لتواجدهم في هذا الحدث المهم ضمن فعاليات «موسم الرياض».

ولفت المشاركون في الحدث العالمي، أن موسم الرياض ارتبط بمجموعة من أهم وأقوى النزالات العالمية في عالم الملاكمة، رافعين الشكر للمملكة العربية السعودية؛ ولمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

وأبدى الملاكمون الـ12 حماسهم لهذا الموعد الكبير الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ لقاءات الملاكمين، حيث أطلقوا العنان لتحدياتهم بمزيد من الشغف، مصممين على تحقيق الفوز وتحسين أرقام سجلهم التاريخي في حلبة الملاكمة.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أعلن عن أسماء الملاكمين الذين سيخوضون نزال Showdown Crown 4، في مواجهة مشوقة على بطولة العالم بلا منازع لفئة الوزن خفيف الثقيل (175 رطلا) بين أرتور بيتربيف ودمتري بيفول.

كما كشف معالي المستشار عن أسماء المشاركين في الواجهات الحاسمة ضمن نزال «Season Riyadh a 5 VS 5 Original»، أحد فعاليات موسم الرياض لهذا العام، الذي يجمع أكبر وأقدم منافسي الملاكمة كودنزديري وماتش رووم.

وفي هذا السياق؛ قال المستشار تركي آل الشيخ إن نزال Showdown Crown 4 ونزالات Riyadh a 5 VS 5 Original Season، تمثل أحد أبرز الفعاليات التي سيشهدها موسم الرياض لهذا العام، حيث يشارك فيها عدد من الأبطال المرشحين من جهة شركائنا في شركة كوينزييري وشركة ماتش رووم.

واكتمل وصول الملاكمين الذين سيتنافسون ليلة السبت، في نزال «5vs5»، حيث استقطب الموعد الكبير بين الروسي ديمتري بيفول، حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية (فئة السوبر) للوزن الخفيف الثقيل منذ 2017، والليبي مالك الزناد، بطل القارات لمنطقة البحر المتوسط في رابطة الملاكمة العالمية، اهتمام الجمهور الذي حضر إلى موقع وصول الملاكمين لالتقاط الصور معهم، حيث تكمن أهمية النزال في سعي كلا البطلين للمحافظة على سجلهما الخالي من الهزائم طوال 22 مباراة.

وفي نزالات السبت أيضاً سيتواجه البريطاني حمزة شيراز، بطل العالم للكومنولث والحاصل على لقب المجلس العالمي للملاكمة WBC الفضي وصاحب السجل الخالي من الهزائم بـ 19 فوز 15 منها بالضربة القاضية، مع الأمريكي أوستن ويليامز، الذي كان المصنف الأول في فريق الولايات المتحدة الأمريكية من فئة الهواة قبل أن ينتقل للاحتراف محققاً 16 فوزاً 11 منها بالضربة القاضية.


ويواجه الصيني تشانغ زيلي المصنف كثالث أفضل ملاكم في الوزن الثقيل بالعالم من مجلة THE RING، الملاكم الأمريكي دونتري ويلدر الذي يحمل لقب بطل WBC للوزن الثقيل منذ 2007، فيما ينازل الأسكتلندي ويلي هاتشينسون الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب 2016 من فئة الوزن المتوسط، الإنجليزي كريغ ريتشارد الحاصل على لقب الوزن الخفيف الثقيل البريطاني.

ويلتقي البريطاني دانيال دوبويس حامل لقب الوزن الثقيل لمنظمة الملاكمة العالمية (WBA)، مع الكرواتي فيليب هرغوفيتش المصنف في المرتبة الأولى من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، وفي الختام يواجه المحترف الإنجليزي نيك بال الأمريكي رايموند فورد، الحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية (WBA)  لوزن الريشة وصاحب السجل الخالي من الهزائم بـ15 فوزًا 8 منها كانت بالضربة القاضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى