أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل رسميًا | «الانضباط» تعاقب مدرب الاتحاد.. و«ثنائي الهلال» براءة

حسمت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، قرارها حيال الشكوى المقدمة من إدارة نادي الاتحاد بشأن أحداث نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في المواجهة التي خسرها النمور أمام الغريم اللدود الهلال.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هدية مغربية تمنح أولمبياكوس لقب دوري المؤتمر

وكرس فريق الهلال العقدة أمام الاتحاد، بعدما حقق فوزًا دراميًا بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، لحساب المحطة قبل الختامية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024.

وأعلنت لجنة الانضباط، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن رفض الشكوى المقدمة من نادي الاتحاد ضد مدافع الهلال سعود عبدالحميد، بشأن إثارة الجماهير أثناء الاحتفال بالهدف، في القمة التي جمعت الكبيرين في 30 أبريل الفائت.

سعود عبد الحميد

ولفت البيان إلى قبول الشكوى من الناحية الشكلية ورفضها موضوعيًا، وذلك بعد استكمال نادي الاتحاد الإجراءات، ومخاطبة مدافع الهلال سعود عبدالحميد من أجل الرد على اتهامات أصفر جدة، ومراجعة اللقطات المتعلقة بالواقعة محل الشكوى عبر الناقل الرسمي.

ورفضت اللجنة أيضًا، الشكوى المقدمة من نادي الاتحاد ضد جناح فريق الهلال، البرازيلي مالكوم فيليبي، بشأن القيام بالإثارة والإساءة تجاه الجماهير أثناء الاحتفال بهدف الزعيم، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال - مالكوم
الهلال – مالكوم

وأشار البيان إلى قبول الشكوى من الناحية الشكلية ورفضها معنويًا، وذلك أيضًا بعد استكمال النمور الإجراءات ومخاطبة الجناح البرازيلي من أجل الرد على ما ورد في شكوى الاتحاد، والاطلاع على اللقطات المتعلقة بالواقعة محل الجدل من الناقل الرسمي.

وقرر اللجنة معاقبة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، بدفع غرامة مالية قدرها 52.5 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي، بسبب الغياب عن المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة النمور أمام النصر، لحساب الجولة 34 الأخير من دوري روشن، وفقًا لتقرير المسؤول الإعلامي، حيث تعد المخالفة عودًا للمرة الثانية، في قرار قابل للاستئناف.

وختم البيان بالتأكيد على فرض غرامة مالية على ثنائي نادي أبها؛ عبدالإله ملواح الشمراني وسعد بقير، قدرها 20 ألف ريال لكل لاعب، بسبب الغياب عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد نهاية مباراة الفريق أمام الحزم، وفقًا لتقرير المسؤول الإعلامي، في قرار غير قابل للاستئناف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى