أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

تصريحات صادمة من كيليان مبابي بعد مغادرة باريس سان جيرمان

فتح الدولي الفرنسي كيليان مبابي، هداف فريق باريس سان جيرمان السابق، النار على إدارة ناصر الخليفي بعد فض الشراكة رسميًا مع البي إس جي، معترفًا أنه أمضى لحظات عصيبة في حديقة الأمراء لا يتمنى لأحد أن يمر بها، في أعقاب تمديد التعاقد في صيف 2022.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. «الاحتراف» تصدر قرارًا صارمًا بشأن حراسة المرمى في «يلو»

وقرر هداف فريق باريس سان جيرمان، شد الرحال صوب سنتياجو برنابيو في مشهد يأخذ الصبغة الرسمية خلال ساعات معدودات، بعدما وضع الرتوش الأخيرة على التعاقد مع ريال مدريد، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في خطوة لم تخل من الكثير من الجدل والتقلبات.

ورفض مبابي، في تصريحات عبر شبكة «CNN» الأمريكية، حسم الجدل بشأن الخطوة القادمة بعد مغادرة باريس سان جيرمان، مشددًا على الكشف عن فريقه الجديد سيكون خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يشعر بسعادة غامرة ولا يطيق الانتظار، لكنها مسألة وقت ليس أكثر.

وشدد المهاجم الفرنسي على أنه يحاول الاستمتاع بتلك اللحظات التي يمضيها دون نادٍ، معقبًا: «عقدي ممتد مع باريس سان جيرمان وهناك من يدفع راتبي حتى الآن، حققت الكثير من الأشياء العظيمة في حديقة الأمراء، ولازالت أبحث عن التطور في كل موسم».


وعرج كيليان مبابي للحديث عن كواليس تجديد التعاقد مع البي إس جي في صيف 2022، موضحًا: «الأمر كان أكبر من باريس سان جيرمان، وإنما تعلق بأمور كثيرة أخرى، حيث ارتبطت تلك الخطوة أيضًا بإقامة نهائيات كأس العالم في قطر.. وغيرها».

وأكمل قائد الديوك: «نعم قرار البقاء في حديقة الأمراء كان صعبًا وحاسمًا، خاصة إذا تعلق الأمر بالحديث عن لاعب شاب، بطبيعة الحال لا أشهر بالندم على أي قرار، خاصة أنني بعد تلك الخطوة أصبحت الهداف التاريخي لسان جيرمان».

كيليان مبابي- إيمانويل ماكرون
مبابي – ماكرون

وأضاف مهاجم ريال مدريد المنتظر: «أحاول التفكير بشكل إيجابي، بالتأكيد لم يكن الأمر سهلًا، ولا أتمنى لأحد أن يعيش أو يمر بهذه الأوقات، لكن في المقابل حققت الكثير من الأشياء هنا، لا ألتفت إلى الماضي، أريد فقط كتابة اسمي في تاريخ كرة القدم، وأسعى إلى التألق في كل موسم».

وختم مبابي تصريحاته: «نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند؟.. من يحب كرة القدم يحب متابعة كل المباريات، أتابع أكبر عدد من اللقاءات قدر الإمكان في فرنسا وإسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، لذا سأتابع بمزيد من الشغف المشهد الختامي للمعترك القاري».

مبابي وأمير قطر ورئيس فرنسا

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية من أجل تحقيق حلم الطفولة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ودافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى